بالتأكيد، يمتلك سائق فريق ويليامس في الفورمولا، البرازيلي المخضرم فيليبي ماسا، من الخبرة ما يسمح له بإبداء رأيه وتوقعاته حيال مسيرة أي سائق. انطلاقاً من هنا، يمكن القول إن زميله فالتيري بوتاس يبدو «سعيد الحظ»، ذلك أن ماسا اعتبر أن الفنلندي يمتلك كل المقومات ليصبح بطلاً للعالم مستقبلاً في الفئة الأولى.
ويحتل بوتاس حالياً المركز الخامس في الترتيب العام للبطولة، متقدماً على ماسا نفسه بـ 5 مراكز و70 نقطة.
ونقل موقع «أوتو سبورت» عن ماسا قوله عن بوتاس: «إنه سائق ممتاز، وقد أظهر منذ بداية الموسم أنه سائق رائع. إنه سريع، منافس، بارع، ذكي، ويعمل بجهد كبير».
وأضاف البرازيلي «من الواضح أنه يقوم بكل شيء بطريقة صحيحة».
وعند سؤاله عما إذا كان يشعر بأنه يمكن لبوتاس المنافسة على الفوز بلقب بطولة العالم، أجاب ماسا: «بوسعه ذلك، بالتأكيد. وما زال يافعاً».
على صعيد آخر، ورغم إعلان رئيس فيراري، ماركو ماتياتشي، أن الفريق مستعد للترحيب في أي وقت بعودة روس براون إلى صفوفه، إلا أنه أكد أن الأخير ليس جزءاً من خطط فيراري المستقبلية.
وتم ربط براون بالعودة إلى الفريق الإيطالي منذ تنحيه عن منصبه كرئيس لفريق «مرسيدس جي بي» نهاية العام الماضي.
وقال ماتياتشي: «روس براون هو رمز في مارانيللو. ويودّ الجميع وجود أو رؤية روس داخل فيراري».
وأضاف «إنه واحد من أكثر الأشخاص المحترمين في عالم الفورمولا 1 ويملك كماً هائلاً من المعرفة. وسيكون الجميع سعيداً برؤية شخص مثل روس»، وتابع «كما سبق أن قلت، أنا أعمل في الوقت الحالي على بناء فريق جديد. جيمس (أليسون) هو المدير التقني وأريد الانطلاق من هذه النقطة».
واختتم ماتياتشي حديثه بالقول «حتى ترقص التانغو، أنت بحاجة إلى شخصين، وربما يكون روس سعيداً بما يقوم به حالياً».