كان من الممكن أن يكون مصير النجم الألماني طوني كروس في سوق الانتقالات الصيفي الذي أغلق أبوابه الاثنين مختلفاً تماماً، غير أن «فيتو» كان كفيلاً بنقله من أحضان برشلونة الإسباني الى غريمه الأزلي ريال مدريد. نعم، هذا ما كشفته صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» أمس، حيث أكدت أن الاهتمام الشديد كان متبادلاً بين كروس والنادي الكاتالوني ليكون في صفوفه، وخصوصاً مع بحث الأخير عن بديل لنجمه شافي هيرنانديز، وحتى إن المفاوضات كانت في مرحلة متقدمة جداً بين الطرفين وكانت الصفقة قاب قوسين من أن تبصر النور.لكن كل شيء توقف عندما تدخل أحد إداريي «البرسا» ليضع «فيتو» على قدوم النجم الألماني الى صفوف فريقه، ما أدى الى تعطيل الصفقة ودخول النادي الملكي على الخط ليخطف لاعب بايرن ميونيخ.
وعلى صفحات «إل موندو ديبورتيفو» أيضاً كان العنوان الثاني، ألماني الطابع كذلك، ويتعلق هذه المرة بزميل كروس في «المانشافت» ماركو رويس، نجم بوروسيا دورتموند. فقد أكدت الصحيفة أن الأخير هو الصفقة الكبرى التي سيقدمها ريال مدريد لجمهوره في سوق انتقالات صيف 2015. وأوردت الصحيفة أن الملكي أبلغ رويس بهذا الأمر عبر وكيل أعمال اللاعب والذي يدير أعمال كروس أيضاً. وأفادت «إل موندو» بأن رويس كان تحت «عين» ريال مدريد طيلة الصيف خشية دخول أي طرف آخر للحصول على خدماته، وكان مستعداً للتدخل في «الساعة الصفر» لتعطيل أي صفقة معه.

ومن المعلوم أن عقد رويس مع دورتموند ينتهي صيف 2015 وسيكون متاحاً مجاناً حينها، إلا أن الأكيد أن ريال مدريد سيتقدم بالراتب الأكبر من أجل الظفر بتوقيعه. غير أن الصحيفة الإسبانية أوضحت أن الصفقة قد تبصر النور في وقت أقرب، وتحديداً في سوق الانتقالات الشتوي هذا الموسم، وذلك فقاً لنتائج الفريق الملكي في البطولات المشارك فيها، وهذا ما يعني أنه سيضطر في هذه الحال إلى دفع مقابل لدورتموند.
وفي الملاعب الإنكليزية، شن خواكيم باتيكا، وكيل أعمال الكوستاريكي جويل كامبل، هجوماً على الفرنسي أرسين فينغر، مدرب أرسنال، مشككاً بنوايا الأخير الذي رفض عرض بنفيكا البرتغالي للتخلي عن اللاعب وتعاقد في الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات مع داني ويلبيك من مانشستر يونايتد، قائلاً: «كافح بنفيكا حتى اللحظة الأخيرة للتوقيع مع كامبل، لكن ذلك لم يحصل لأن أرسنال قرر في الساعة الأخيرة الاحتفاظ به»، وتابع «قال فينغر إنه لا يريد بيعه. لكن إذا لم يكن ضمن خططه فلماذا لا يسمح له بالرحيل؟».