مفاجأتان مدويتان شهدهما سوق الانتقالات أمس قبل ساعات على اقفاله، تمثلتا باستقطاب مانشستر يونايتد الانكليزي للهداف الكولومبي راداميل فالكاو من موناكو الفرنسي، في وقت اقتنص فيه ريال مدريد الاسباني المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» من «الشياطين الحمر».
ويمكن اعتبار ان ضم مانشستر يونايتد لفالكاو كان الضربة الاكبر في سوق الانتقالات الصيفية، وخصوصاً وسط السباق الواسع على توقيع اللاعب بين ابرز الاندية الاوروبية، لكن النادي الانكليزي تمكن من الاتفاق مع موناكو الفرنسي على ضم اللاعب على سبيل الاعارة لموسم واحد مقابل 10 ملايين يورو.
ويأتي وصول فالكاو الى يونايتد بالتزامن مع انهاء الفريق اجراءات ضم المدافع الدولي الهولندي دالاي بليند، الذي اجتاز الفحص الطبي بنجاح.
وبذلك يكون مانشستر يونايتد قد تسلّح بثلاثي هجومي مرعب بوجود فالكاو وواين روني والهولندي روبن فان بيرسي، ما جعله لا يمانع بترحيل «تشيتشاريتو» الى ريال مدريد على سبيل الاعارة لموسم واحد.

يتسلح مانشستر يونايتد الآن بثلاثي هجومي مرعب


ووصل اللاعب سريعاً الى العاصمة الاسبانية، حيث خضع للفحص الطبي، وقد اصدر النادي الملكي بياناً رسمياً اشار فيه الى انه «يحتفظ بأفضلية شراء اللاعب لاحقاً».
يذكر ان «تشيتشاريتو» سجل 59 هدفاً في 152 مباراة خاضها مع مانشستر يونايتد في المواسم الاربعة الماضية.
بدوره، وجّه فيورنتينا الايطالي بوصلته نحو الملاعب الانكليزية ليضم المدافع الدولي ميكا ريتشاردز من مانشستر سيتي، حيث وصل الاخير امس الى مدينة فلورنسا لإتمام اجراءات انضمامه الى «الفيولا» قبل اقفال باب الانتقالات.
ولم يوضح النادي الايطالي أي شيء يتعلق بتفاصيل الصفقة، لكن تقارير إعلامية افادت بأنها ستكون إعارة لمدة عام واحد، مع وجود بند في العقد يسمح للنادي البنفسجي بضم اللاعب على نحو نهائي بعد انتهاء الموسم الحالي.
ويملك فيورنتينا وريتشاردز مصلحة مشتركة، حيث ان الاول يحتاج الى تدعيم خط دفاعه قبل بداية مشواره في مسابقة «يوروبا ليغ»، بينما عانى ريتشاردز تجاهل المدرب التشيلياني لسيتي مانويل بيلليغريني له، ما دفعه لطلب الرحيل عن ناديه.
بدوره، حصل ميلان على خدمات الهولندي الشاب ماركو فان جينكل من تشلسي الانكليزي ليضم اسمه الى قائمة مواطنيه الكثيرين الذين دافعوا عن الوان «الروسونيري»، وأشهرهم ماركو فان باستن، فرانك ريكارد، رود غوليت وكلارنس سيدورف.
وسيرتبط فان جينكل بميلان لمدة عام واحد على سبيل الاعارة، وهو صرّح فور وصوله الى ميلان لقناة النادي الرسمية قائلاً: «انا سعيد للغاية بوجودي هنا في ميلان، إنه نادٍ كبير لعب له العديد من اللاعبين الهولنديين سابقاً؟ انا فخور بوجودي هنا».
وأضاف: «أعرف نايجل دي يونغ عندما كنا معاً في المنتخب الوطني. لقد تحدثت معه بشأن ميلان، وقد أخبرني بأشياء رائعة عن النادي».
هذا وقد لفت مدرب ميلان فيليبو إينزاغي إلى أن اللياقة البدنية للوافد الجديد الاسباني فرناندو توريس كسرت كل الأرقام القياسية السابقة، عقب خضوعه للفحوص الطبية.
وقال إينزاغي: «توريس سيقدّم إلينا عوناً كبيراً، إضافة إلى إعطائنا خطورة اكبر في الهجمات المرتدة». وأضاف: «لقد خضع للفحوص الطبية، وسجل رقماً قياسياً جديداً».
وعن أهداف الفريق في الموسم الجديد قال: «ما هي أهدافنا؟ هناك على الأغلب ثلاثة أندية تمتلك الأفضلية، لكن مع تطورنا والشعور بالجوع للبطولات، وعودة الجماهير الى الملعب، من الممكن أن تحدث المفاجأة».