بعد حصوله على خدمات الدولي المغربي مهدي بنعطية من روما الإيطالي، أبرم بايرن ميونيخ الألماني صفقته الثانية الضخمة في غضون ساعات وقبل أيام معدودة على إغلاق باب سوق الانتقالات الصيفية.
واعلن النادي البافاري على لسان مديره المالي، يان - كريستن دريسين، أن بايرن وألونسو توصلا إلى اتفاق حول الصفقة، وأعلن موعد وصول اللاعب للخضوع للفحص الطبي الروتيني، وانضمامه رسمياً إلى الفريق البافاري.
وبحسب تقارير صحافية إسبانية وألمانية، سيدفع بايرن للنادي الملكي 10 ملايين يورو لقاء حصوله على ألونسو، على أن يدفع المبلغ عينه أجراً سنوياً للاعب الذي أعلن أول من أمس اعتزاله اللعب الدولي.
وتعد الصفقة مفاجئة بكل المقاييس، إذ إن اسم اللاعب لم يرتبط اطلاقاً بالبافاري، فضلاً عن انها أُنجزت بسرعة قياسية.
وبالحديث عن المفاجآت، فإن الانتقال الوشيك للنجم الإيطالي المخضرم أليساندرو دل بييرو إلى الدوري السوبر الهندي من أجل الدفاع عن ألوان ديلهي ديناموز، بحسب ما أعلن منظمو البطولة، يمكن وضعه بالتأكيد في هذا الاطار.

سينتقل دل بييرو على نحو مفاجئ إلى الدوري الهندي



وذكرت وسائل الإعلام الهندية ان نجم يوفنتوس السابق، البالغ 39 عاماً، سيدافع عن الوان ديلهي ديناموز في الدوري السوبر الذي يمتد لعشرة اسابيع بين 12 تشرين الاول و20 كانون الاول بمشاركة 8 فرق من 8 مدن مختلفة، ليلحق بزميله السابق في «السيدة العجوز»، الفرنسي دافيد تريزيغيه، الذي انتقل الى أف سي بونه سيتي، والحارس الدولي الانكليزي السابق ديفيد جيمس الذي يدافع عن الوان كيرالا بلاسترز اف سي.
ومن الانتقال النهائي إلى الإعارة، فقد عاد الشاب ويلفريد زاها، رسمياً، بهذه الطريقة الى كريستال بالاس قادماً من مانشستر يونايتد. وكان زاها قد انضم الى نادي «الشياطين الحمر» قبل عامين مقابل 15 مليون يورو وتوقع النقاد مستقبلاً باهراً له الا انه فشل في حجز مركزه في تشكيلة الفريق.
واذا كان يونايتد قد أعار زاها، فإن روما الايطالي بدأ بالبحث عن بديل لمهاجمه ماتيا ديسترو الذي يبدو في طريقه للرحيل عن صفوفه بعدما ابدت العديد من الأندية الكبرى إهتمامها بضمه وفي طليعتها ميلان وتشلسي الانكليزي.
وبحسب صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» المحلية، فإن «جالوروسي» وضع الغابوني بيار - إيميريك اوباميانغ، الذي يرتبط بعقد مع بوروسيا دورتموند الألماني حتى 2018، ضمن أولوياته لتعويض ديسترو، لكن يتعيّن عليه دفع 18 مليون يورو للحصول على توقيع أحد أسرع المهاجمين في العالم.