ملأ هدير محركات السيارات المشاركة في رالي لبنان الدولي السابع والثلاثين منطقة الواجهة البحرية لبيروت، ضمن المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، الذي ينظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة حتى مساء الأحد المقبل. وجرى حفل الانطلاق في أجواء رائعة حيث بدت الترتيبات التي اتخذها النادي المنظّم على أعلى الدرجات قبيل انطلاق مرحلة توتال الاستعراضية.
وتخلّل حفل الانطلاق عرض مشوق لبطل لبنان السابق للراليات وسباقات السرعة نبيل كرم على سيارته «لانسيا دلتا اتش اف انتغرال» الى جانب عرض للسيارات الكلاسيكية القديمة. كما أقيم عرض مشوّق ليوكوهاما.
وقد أقيم الفحص التقني والتدقيق الإداري صباح أمس في مقر النادي في الكسليك، تمّ على أثرهما الإعلان عن السيارات التي ستشارك في السباق وعددها 30.
وبعد المرحلة الاستعراضية «توتال» في بيروت الخميس، تنطلق المنافسات اليوم الجمعة بانطلاق السيارة الأولى عند الساعة السابعة مساءً من داخل موقف مجمّع فؤاد شهاب الرياضي في جونية باتجاه مرحلة بلاط. وستقام الجمعة ثلاث مراحل خاصة للسرعة وهي: المرحلة الخاصة الثانية للسرعة 17.36 كلم: بلاط – طورزيا. تنطلق هذه المرحلة من بلاط صعوداً باتجاه زبدين، بير الهيت، ثم تتوجه إلى الحصون باتجاه فرحة السقي، صعوداً إلى طورزيا نقطة الوصول. وتقفل هذه الطريق نهار الجمعة من الساعة 18.25 ولغاية الساعة 21.25.
ثم تتابع السيارات طريقها إلى شخنايا، كفربعال، نزولاً إلى بريج، كفرقواص، جنجل، حبوب، وصولاً إلى أوتوستراد جبيل، البترون، ثم صعوداً إلى بجدرفل وصولاً إلى عين عيا.
المرحلة الخاصة الثالثة للسرعة 21.40 كلم: عين عيا – دير بيلا. تنطلق هذه المرحلة من عين عيا عند الجسر، صعوداً الى كفرحي، بقسميا، كفتون، صعوداً إلى المجدل، زكزوك، وطى فارس، بزيزا، وصولاً إلى دير بيلا. وتقفل هذه الطريق نهار الجمعة من الساعة 19.48 ولغاية الساعة 22.48.
ثم تتابع السيارات طريقها الى بساتين العصي، وصولاً إلى كفرحلدا، عورا، ياريتا على الأوتوستراد الجديد حيث نقطة تزويد السيارات المتسابقة بالوقود، وصولاً الى نقطة الانطلاق في صورات على الطريق القديم.
المرحلة الخاصة الرابعة للسرعة 28.85 كلم: صورات – البقيعة.
تنطلق هذه المرحلة من مفرق صورات القديم صعوداً إلى صورات باتجاه فتيحات، زين، آصيا، مراح الحاج، العلالي، محمرش، مار ماما، المسرح، ضهر أبي ياغي، وصولاً إلى البقيعة. تقفل هذه الطريق نهار الجمعة من الساعة 20.49 ولغاية الساعة 23.49.
ثم تتابع السيارات طريقها إلى دريا، نزولاً إلى جران، أوتوستراد المدفون، جبيل، وصولاً إلى منطقة الخدمة في مجمّع فؤاد شهاب، ابتداءً من الساعة 23.55 من ليل الجمعة 29 آب لمدّة 45 دقيقة. ثم تدخل السيارات الموقف المغلق في مجمّع فؤاد شهاب لحين انطلاق الجزء الثالث نهار السبت عند الساعة التاسعة صباحاً.