افتتح فريق الأنصار موسمه الكروي بأفضل ما يكون، محققاً فوزاً قاتلاً على التضامن صور 3 - 2، رغم تأخره بهدفين على ملعب الصفاء، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى لكأس التحدي. فوز كان كافياً ليضمن الأنصار مقعداً في الدور نصف النهائي بانتظار مباراته مع شباب الساحل الأحد على الملعب عينه عند الساعة 16.00، لمعرفة من سيتصدر المجموعة الأولى. فالساحل يملك نقطة من تعادل مع التضامن صور 2 - 2، في حين أصبح رصيد الأنصار ثلاث نقاط، وبالتالي تعادل الفريقين يؤهلهما معاً الى نصف النهائي مع تصدر الأنصار للمجموعة. أما فوزه فسيضع البطاقة الثانية بين الساحل والتضامن صور وفق ما ستكون إليه نتيجة المباراة.أمس كان الأنصار فريق الشوط الثاني، حيث تسيّد التضامن الشوط الأول وتقدم بهدفين لنصار نصار وأمين حلال في الدقيقتين 11 و31.

وبدا الصوريون بصورة جيدة في النصف الأول الساعة الأولى، قبل أن يتراجع مستوى اللياقة البدنية لتميل الكفة لمصلحة الأنصاريين ونجمهم المتألق النيجيري برنس الذي سجّل هدفين؛ الأول من ركلة جزاء احتسبها الحكم الموفّق مصطفى سعيفان في الدقيقة 37 بعد عرقلة لاعب التضامن بلال حاجو لمهاجم الأنصار محمود كجك، وعادل برنس النتيجة في الدقيقة 45 بهدف رائع من كرة حرة.
وسيطر الأنصاريون في الشوط الثاني، بعد تبديلات المدرب الصربي زوران بيسيتش الذي أشرك وسام صالح ومحمد قرحاني ومحمد عسكر والبرازيلي داسيلفا (للتجربة)، فكان صالح شعلة في خط الوسط، في حين كان قرحاني صلباً عن الجهة اليسرى بعكس زميله حمزة عبود عن الجهة اليمنى الذي لم يكن موفقاً قي اللقاء.
وشارك اللاعب البرازيلي باولو فيتوري في المباراة، ونجح في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 88 من كرة طويلة من الحارس لاري مهنا، لكن فيتوري لم يظهر بالصورة المقنعة بانتظار مباريات أخرى. إلا أن ما هو مهم هو أن الأنصار استطاع الفوز، وسيطر في الشوط الثاني بغياب عدد كبير من لاعبيه كإبراهيم سويدان، وحسين سيد، ومحمود الزغبي وعماد غدار (في حال وقّع) وربيع عطايا (في حال بقي مع الفريق)، ما يؤشر الى أن الأنصار قد يكون قادراً على تقديم مستوى أفضل في حال اكتملت عناصره، الى جانب حسم مسألة الأجنبي الثالث.
وفي مباراة ثانية، تعادل الإخاء الأهلي عاليه والشباب الغازية 2 - 2 على ملعب العهد ضمن المجموعة الثانية. وافتتح الكاميروني جوزيف التسجيل للغازية في الدقيقة 35، مستغلاً كرة عبدالله كانوتيه. لكن الإخاء الأهلي عاليه أدرك التعادل عبر لاعبه الجديد سعيد عواضة في الدقيقة 44 بطريقة جميلة وبكرة ساقطة من فوق الحارس قاسم الشيخ، مستغلاً تمريرة حسين طحان.
وفي الشوط الثاني، تقدم الإخاء عبر هادي السوقي في الدقيقة 68 بعد كرة من الغاني إيبواه، قبل أن يعادل مامادو ديكو للغازية في الوقت القاتل (92).
وأصبح رصيد الفريقين نقطة لكل منهما، حيث خسر الإخاء في الجولة الأولى أمام النبي شيت 0 - 1، وسيلتقي الغازية مع النبي شيت الذي يملك ثلاث نقاط يوم الأحد عند الساعة 16.00 على ملعب العهد.