حُسمت صفقة الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا، حيث بات اكيداً انه سيكون لاعباً في مانشستر يونايتد منتقلاً بصفقة قياسية بلغت 80 مليون يورو، بحسب ما ذكرت صحف إنكليزية. ووصل دي ماريا إلى إنكلترا لتوقيع عقد انضمامه الى يونايتد، حيث نشرت صورة التقطت بطريقة سرية للاعب عند وصوله الى مركز تدريب الفريق في كارينغتون التابعة لمدينة مانشستر، لاستكمال الفحوص الطبية.
وجرى تسريب بعض تفاصيل العقد الذي ستوقعه إدارة مانشستر مع اللاعب، منها أنه سيتقاضى 200 ألف جنيه أسبوعياً ليكون في المرتبة الثانية بعد واين روني في النادي، وأن ريال مدريد سيحصل على مبالغ إضافية في حال حصول الارجنتيني على جوائز فردية (مثلاً افضل لاعب في انكلترا). كذلك، ظهر في العديد من المحالّ التجارية الرسمية لنادي مانشستر، قميص يحمل اسم دي ماريا والرقم 7.
بدوره، وقّع لاعب برشلونة الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو تمديد عقده مع فريقه لأربعة مواسم. وذكر النادي الكاتالوني في موقعه الإلكتروني على شبكة «الإنترنت» ان التمديد يأتي بالتوازي مع تحسين المقابل المادي الذي يتقاضاه اللاعب. وبهذه الطريقة سيستمر ماسكيرانو مع «البرسا» حتى 30 حزيران 2018 مع خيار التمديد لموسم إضافي وبشرط جزائي قيمته 100 مليون يورو.
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية أن بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني بات قريباً من التعاقد مع مدافع روما، المغربي مهدي بنعطية، وخصوصاً مع توجه «الذئاب» نحو التعاقد مع لاعب أولمبياكوس اليوناني كوستاس مانولاس.
وأشارت الصحيفة الى أن بنعطية (27 عاماً)، المطلوب من مانشستر يونايتد وتشلسي الإنكليزيين ايضاً، سينتقل مقابل 26 مليون يورو تضاف اليه 4 ملايين يورو مكافآت. وما عزز إتمام الصفقة هو اقتراب روما من التوقيع مع مانولاس (23 عاماً) مقابل 13 مليون يورو. وكانت الصحف الألمانية قد ذكرت قبل أسبوعين أن المدير الفني في بايرن، ميكايل ريتشكه، ذهب إلى روما باحثاً عن بنعطية لسدّ الفراغ الناجم عن إصابة الإسباني خافي مارتينيز. كذلك ذكرت مصادر مطلعة لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية أن المهاجم الكاميروني المخضرم صامويل ايتو سيبقى في الدوري الانكليزي الممتاز، وهو يتجه للتوقيع مع إفرتون لمدة عامين. وارتبط اسم إيتو (33 عاماً) بعدد من الأندية الانكليزية بعدما انتهى العقد الذي ربطه بتشلسي الموسم الماضي، وهو بحسب تقارير اعلامية سيخضع للفحص الطبي الروتيني قبل التوقيع مع الـ «توفيز».