في صراعه للمحافظة على اللقب، يسعى الكويت الكويتي لرفع رصيده الى لقب رابع في كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عندما يستقبل بيرسيبورا جايابورا الإندونيسي اليوم في ذهاب ربع النهائي. كذلك، يلعب القادسية الكويتي مع الحد البحريني، وهانوي الفيتنامي مع أربيل العراقي، وفيساي الفيتنامي مع كيتشي من هونغ كونغ. وتقام مباريات الإياب في 26 الحالي.
وكان الكويت توج باللقب القاري للمرة الثالثة في الموسم الماضي إثر تغلبه على مواطنه القادسية في المباراة النهائية 2-0. وأنهى الكويت الدور الأول في صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة متقدماً على النجمة اللبناني (9 نقاط) وفنجاء العماني (6) والجيش السوري (3)، ثم تخلص من عقبة ضيفه الرفاع البحريني 3-0في الدور الثاني.
وفي دوري أبطال آسيا، يستضيف الهلال السعودي اليوم، السد القطري بطل موسم 2011، في ذهاب الدور ربع نهائي دوري أبطال آسيا. وتقام مباراة الإياب الثلاثاء المقبل في الدوحة. ومن الفرق العربية المتأهلة الى ربع النهائي، وحده الهلال لم يسبق له الفوز باللقب، إذ أن السد توج في 2011، والعين الإماراتي في 2003، والإتحاد السعودي في 2004 و2005.
وكان السد والهلال وقعا في مجموعة واحدة في الدور الاول هي الرابعة التي تصدرها الفريق السعودي برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن بطل 2011، وضمت المجموعة أيضاً الأهلي الإماراتي وسيباهان أصفهان الايراني. وتعادل السد مع الهلال 2-2 ذهاباً في الدوحة، لكن الهلال أكرم وفادة ضيفه بخماسية نظيفة إياباً في الرياض. وفي الدور الثاني، تخلص السد من فولاذ خوذستان الإيراني بتعادلهما سلباً في الدوحة ذهاباً و2-2 في خوذستان إياباً، وفاز الهلال على بونيودكور الأوزبكي 1-0 ذهاباً في طشقند و3-0 إياباً في الرياض.
لكن الهلال تغيرت بعض الأمور عليه خصوصاً بعدما أقيل مدربه ونجمه الدولي السابق سامي الجابر الذي قاده الى هذا الدور، وأسندت المهمة الى الروماني أولاريو ريغكامف. وبدأ الهلال الدوري السعودي بشكل جيد بفوزه في المباراتين الاوليين، ما يؤكد جهوزيته لاكمال مشواره في البطولة الاسيوية. في المقابل، فإن السد استعد جيداً للمباراة وأقام معسكراً خارجياً ثم توج بكأس الشيخ جاسم على حساب لخويا بطل الدوري القطري. ويخوض السد بإشراف مدربه المغربي حسين عموتة المباراة مكتمل الصفوف باستثناء الظهير الأيسر عبد الكريم حسن لحصوله على بطاقة حمراء خلال لقاء فولاذ خوزستان في الدور السابق.