حققت فرق الطليعة انتصارات متوقّعة في المرحلة الثالثة من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات، حيث تغلب بنك بيروت حامل اللقب على القلمون 7-4، وطرابلس الفيحاء على الشويفات 7-1، والجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا على غانرز ليبانون 11-6، وجامعة القديس يوسف على الربيع 10-1.
في المباراة الأولى التي اقيمت على ملعب مجمع الرئيس لحود، وجد بنك بيروت نفسه متأخراً 1-3 امام القلمون. الا ان بطل الموسم الماضي سرعان ما فرض سطوته، مستفيداً من الفارق الكبير في اللياقة البدنية بينه وبين منافسه، وخصوصاً ان الفائز استعدّ على اعلى مستوى في الاسابيع الاخيرة، لتمثيل لبنان في بطولة الاندية الآسيوية.
من هنا، تمكن بنك بيروت من دكّ مرمى الفريق الشمالي بسبعة اهداف، تناوب على تسجيلها حسن حمود وعلي طنيش «سيسي» (2) وعلي الحمصي «هاتريك» ومصطفى سرحان. أما اهداف القلمون، فقد سجلها شادي توت وعمر حليحل (2) وكارلوس أنجول.
وعلى الملعب عينه، نهض طرابلس الفيحاء من كبوة خسارته أمام الجيش اللبناني في المرحلة الماضية، وقدّم عرضاً هجومياً كبيراً أمام الشويفات بتغلبه عليه 7-1.
وفي الوقت الذي لقي فيه الشويفات خسارته الثالثة توالياً، أكد الفريق الشمالي حضوره القوي بين فرق الصف الأول هذا الموسم، حيث يبرز لديه اكثر من لاعب حالياً، وخصوصاً الثنائي مروان زورا، الذي حصل على الجنسية اللبنانية اخيراً، وقد سجل «هاتريك» في اللقاء، وكامل الياس الذي سجل هدفين، بينما سجل كلٌّ من زياد المصري وادمون شحادة هدفاً واحداً. اما الشويفات، فقد سجل علي شيت هدفه الوحيد.
اما المباراة الثالثة، فقد شهدت فوزاً ثانياً على التوالي للجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا، وهذه المرّة على غانرز ليبانون وبنتيجة عريضة 11-6، على ملعب الرئيس لحود ايضاً.
وبرهن فريق الجامعة عن تطوّر مستواه مباراة بعد اخرى، مقابل ضعفٍ دفاعي فاضح لغانرز الذي تلقى 20 هدفاً في 3 مباريات فقط، وذلك رغم انه انهى الشوط الاول متقدّماً 4-3 بعد تأخره 1-3. واستفاد الفائز من خدمات قائده السابق رامي اللادقي، حيث تمكّن من تسجيل هدفين، بينما تألق خالد صيداني بتوقيعه على خمسة اهداف، واضاف الاهداف الاخرى علي رميتي (2) وحسن قصير ورأفت كريم.
اما الخاسر، فقد سجل له علي حمود (3) وفلاح شرف الدين وحسين عطايا ومحمد مشلب.
وعلى ملعب السد، لم يجد فريق جامعة القديس يوسف اي صعوبة لتخطي الربيع بفوزه عليه 10-1، في مباراة بدت من طرفٍ واحد، رغم تأخر جامعة القديس يوسف نسبياً لافتتاح التسجيل بعد فرضه لسيطرته، حيث جاء هدفه الاول بعد 10 دقائق على بداية اللقاء بواسطة جاد خيرالله، الذي عاد وسجل هدفاً آخر. كذلك سجل للفائز اندريه نادر (2) وانطوني ابو حيدر (2) وعلي ضاهر (2) وجوزيه اشقر ومحمد هاشم. اما الربيع، الذي سنحت له بعض الفرص الخطرة مطلع الشوط الثاني، فقد سجل هدفه علي حيدر.