يستضيف نادي بيروت فيرست كلوب لكرة السلة نظيره ذوب آهان الإيراني (الليلة الساعة 21:30 بتوقيت بيروت) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ضمن دوري السوبر لغرب آسيا للعبة. والأمر الأهم أن الفائز من هذا اللقاء يتأهل إلى الدور ربع النهائي «فاينل 8» من دوري غرب القارة، ليلعب إلى جانب صاحبي المركزين الأول والثاني في غرب آسيا، وأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في منطقة الخليج، لينضم إليهم جميعاً بطلا كازاخستان والهند. وأفضل فريقين ضمن هذه المجموعة، سيتأهلان للمشاركة في كأس الأبطال للأندية الآسيوي، والذي سيتأهل بطله إلى كأس إنتركونتيننتال FIBA، وهي أعلى مسابقة لأندية كرة السلة في العالم.بيروت خسر نصف النهائي أمام نظيره الرياضي بنتيجة (2 ـ 0) في عدد المباريات، فانتهى اللقاء الأول (104 ـ 77) والثاني (102 ـ 92). أما ذوب آهان فقد خسر نصف النهائي على حساب مواطنه غورغان بالنتيجة ذاتها (2 ـ 0)، ليلتقي الفريقان في مباراة فاصلة لحجز بطاقة الدور المقبل. والتقى بيروت وذوب آهان مرتين في مسابقة WASL ففاز الفريق اللبناني على أرضه في كانون الأول الماضي بنتيجة (73 ـ 56)، قبل أن يعود ويخسر خارج قواعده في كانون الثاني بنتيجة (79 ـ 72).
مباراة اليوم ستكون مهمة للغاية، وخاصة أن أي خطأ سيكلف الفريق الخاسر إمكانية مواجهة أهم أندية الخليج وآسيا في المراحل المقبلة.
نادي بيروت الذي يخوض نصف نهائي بطولة لبنان بمواجهة دينامو، سيعتمد في مواجهة اليوم على قائده علي حيدر إضافة إلى لاعبه الأجنبي القديم ـ الجديد محمد شاباز صاحب الـ32 نقطة و14 متابعة و4 تمريرات حاسمة في المباراة الأخيرة أمام دينامو، والتي أصيب خلالها النجم الآخر لبيروت كيني هايز. ومن جهته سيكون اعتماد ذوب آهان على المخضرم أرسلان كاظمي.
يُذكر أن شباب الأهلي - دبي الإماراتي حجز تذكرته إلى الفاينل 8 بعد فوزه على الهلال السعودي بنتيجة (88 ـ 76) في مباراة تحديد المركز الثالث بمنطقة الخليج مساء الإثنين.