اكد الرياضي مجدداً بأنه اقوى المرشحين لاحراز لقب بطولة لبنان لكرة السلة بعدما أسقط غريمه التقليدي الحكمة في عقر داره بفارق 5 نقاط 86-81، ليخطف منه أفضلية الأرض، في أولى مواجهاتهما ضمن سلسلة مباريات "الفاينال 4". رجال المنارة قدّموا ترشيحهم رسمياً لاستعادة اللقب الذي خسروه امام بيروت في الموسم الماضي من خلال ظهورهم بشخصية البطل وذهنية المنتصر الرافض للاستسلام، اذ حققوا انتصارهم بعد تأخرهم بفارق 14 نقطة مع نهاية الربع الأول (14-28)، الذي اتسم باستعراض هجومي حكماوي قاده الثنائي الأميركي كيروين روش وكليف الكسندر الذي احرج العملاق الاوسترالي ريث ديوب دفاعاً وهجوماً.
لكن ورغم نجاح الكسندر في المواجهات الثنائية وعدم توفيق الرياضي من الرميات الثلاثية حيث انتظر 15 دقيقة و15 ثانية لتسجيل محاولته الأولى من اصل 8 عبر هايك غيوكشيان، ودخول نجمه وائل عرقجي في مشكلة الأخطاء بعد ارتكابه ثلاثة منها، تمكن فريق المدرب احمد فران من التفوّق في الارباع الثلاثة الأخرى 26-17، 24-17، و22-19.
عوامل عدة ساهمت في هذا التفوّق منها ذهاب فران نحو اعتماد دفاع المنطقة، وعجز الحكمة عن التسجيل من المسافة البعيدة، وعودة ريث لفرض نفسه تحت السلة بقوة، وذلك في ظل عملية تدوير للتشكيلة اراحت الفريق الضيف كثيراً كونه يملك مقعداً احتياطياً افضل بكثير من مضيفه الذي لم يسجل افضل البدلاء لديه اكثر من نقطتين مقابل 16 نقطة لأمير سعود الذي بدأ المباراة احتياطياً.
من هنا، يصعب تحديد هوية "بطل الرياضي" في هذا اللقاء، اذ سجله له ريث "دابل دابل" مع 17 نقطة و11 متابعة، مقابل 18 نقطة للاميركي كيفن مورفي. أما من ناحية الحكمة فكان روش افضل مسجلي المباراة مع 32 نقطة، وأضاف سيرجيو الدوريش ١٧ نقطة، الى 10 نقاط و8 تمريرات حاسمة لصانع الألعاب علي مزهر.
هذا ويلتقي الفريقان الاحد الساعة 16,45 في ثاني مواجهاتهما، بينما يخوض في التوقيت نفسه من بعد ظهر السبت دينامو لبنان وبيروت أولى لقاءاتهما في نصف النهائي على ملعب "روكلاند أرينا" الخاص بالأول.