سيكون إياب نصف نهائي كأس إيطاليا في كرة القدم بين إنتر ميلانو وضيفه يوفنتوس الليلة الساعة 22:00 بتوقيت بيروت، بطعم المباراة النهائية بعد تعادلهما ذهاباً بهدف لمثله، وفي خضمّ أزمة عنوانها العنصرية. ولا يزال يوفنتوس يمنّي نفسه بالثأر من إنتر الذي حرمه التتويج بلقب المسابقة العام الماضي عندما تغلب عليه (4-2) في المباراة النهائية قبل أن يسقطه في الكأس السوبر (2-1). وتبقى مسابقة الكأس المنقذ الوحيد لموسم الفريقين الحالي على الأقل محلياً، في ظل خروجهما من سباق الفوز بلقب الدوري المهيمن عليه نابولي.وانتعش يوفنتوس أخيراً بتعليق عقوبة حسم 15 نقطة من رصيده على خلفية فساد مالي وإداري، وبالتالي استعاد مركزه الثالث في جدول الدوري مع 59 نقطة حالياً، في انتظار القرار النهائي للقضاء الرياضي الإيطالي. كما أنه لا يزال يحمل أملاً قارياً، وتحديداً في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، إذ سيواجه إشبيلية الإسباني ذهاباً وإياباً ليحجز بطاقة النهائي.
في المقابل، يكافح إنتر لخطف المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وحقّق فوزاً مهماً على إمبولي نهاية الأسبوع وعاد إلى سكة الانتصارات بعد خمس مباريات لم يذق فيها طعم الفوز (أربع هزائم وتعادل).
هذا ويواصل «نيراتسوري» مشواره القاري، إذ بلغ نصف نهائي المسابقة الأوروبية الأم على حساب بنفيكا البرتغالي، حيث سيلاقي غريمه التاريخي وجاره ميلان.
يُذكر أن يوفنتوس وإنتر تعادلا في مباراة الذهاب في تورينو (1-1)، عندما انتزع المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو تعادلاً ثميناً في الوقت القاتل. وشهدت تلك المباراة مشاكل عديدة بعد أن أطلقت جماهير اليوفي هتافات عنصرية، منعت الشرطة على إثرها 171 مشجعاً ليوفنتوس من دخول الملاعب من دون تحديد فترة زمنية.
وفي نصف النهائي الآخر، يحلّ نادي فيورنتينا ضيفاً على أرض كريمونيزي (الخميس الساعة 22:00) في مسعى لبلوغ المباراة النهائية التي وضع فيها قدماً، بفوزه في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين للبرازيلي أرتور كابرال والأرجنتيني نيكولاس غونساليس.
ويحمل يوفنتوس الرقم القياسي بعدد مرات التتويج (14)، أمام روما (9)، إنتر (8)، لاتسيو (7) وكل من فيورنتينا ونابولي (6).