يريد نادي آرسنال المتصدّر استغلال انشغال مطارده المباشر مانشستر سيتي بخوض مباراته في نصف النهائي مسابقة كأس إنكلترا ضد شيفيلد يونايتد، للابتعاد عنه في صدارة الدوري عندما يستضيف ساوثمبتون صاحب المركز الأخير الليلة الساعة 22:00 بتوقيت بيروت في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين. وإذا قُدّر لآرسنال الفوز سيبتعد بفارق 7 نقاط عن مانشستر لكنه سيكون خاض مباراتين أكثر من منافسه الذي يستضيفه الأربعاء المقبل على ملعب الاتحاد في قمة قد تحدّد بنسبة كبيرة هوية الفائز منهما بلقب الدوري الممتاز.وبدا على لاعبي آرسنال بعض التوتر في المباراتين الأخيرتين، لأن فريقهما تقدم مرتين بهدفين نظيفين خارج ملعبه ضد ليفربول ووست هام توالياً، قبل أن يسقط في فخ التعادل معهما بنتيجة واحدة (2-2) ما أفقده 4 نقاط ثمينة في سعيه إلى إحراز أول لقب له في الدوري منذ عام 2004 عندما خاضت كتيبة المدرب السابق الفرنسي آرسين فينغر الموسم بأكمله من دون أي خسارة وهو الفريق الوحيد حتى الآن الذي حقق هذا الإنجاز.
وبات مصير اللقب الآن بين يدي مانشستر سيتي الفائز على آرسنال مرتين هذا الموسم أولاً في كأس إنكلترا (1-صفر) ثم (3-1) في الدوري، لا سيما وأنه يستقبل المباراة المرتقبة على أرضه الأسبوع المقبل.
بدا على لاعبي آرسنال بعض التوتر في المباراتين الأخيرتين وخسروا 4 نقاط كاملة


لكن مدرب آرسنال الإسباني ميكل ارتيتا رفض الاعتراف بأن الضغوطات هي التي تسببت في إهدار فريقه النقاط في المباراتين الأخيرتين بقوله: «أنا واثق بأن الأمر لا يتعلق بالضغوطات. كل ما في الأمر أنه يتعين علينا مواصلة اللعب بالوتيرة ذاتها عندما تتقدم بهدفين نظيفين ومحاولة قتل المباراة لأنه في حال التراخي فإن المنافس سيستغل الأمر وهذا ما حصل». كما استبعد ارتيتا عامل التعب الذي لحق بلاعبيه لا سيما أنه خرج مبكراً من مسابقتي الكأس المحليتين بالإضافة إلى خروجه أيضاً من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) على يد سبورتينغ البرتغالي. وقال في هذا الصدد: «لا أعتقد بأن عامل التعب لعب أي دور لأن إيقاع فريقي ما زال عالياً جداً. يتعين علينا البحث عن حلول لاستعادة نغمة الانتصارات».
وإذا كان مانشستر سيتي لا يزال يحارب على ثلاث جبهات بعد بلوغه نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، ونصف نهائي الكأس المحلية، فإن برنامجه في الدوري يبدو أسهل من آرسنال.
ويلعب السيتي في نصف نهائي مسابقة الكأس أمام شيفيلد يونايتد غداً السبت الساعة 18:45 بتوقيت بيروت، فيما يستضيف مانشستر ينايتد نظيره برايتون يوم الأحد الساعة 18:30.
وفي أبرز مباريات الدوري هذا الأسبوع يلعب ليفربول غداً السبت الساعة 17:00 مع نوتينغهام فورست، بينما يصطدم نيوكاسل بتوتنهام الأحد الساعة 16:00.