يملك مانشستر يونايتد الإنكليزي فرصة ذهبية لردّ الدين إلى إشبيلية الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم، عندما يلتقيان الليلة الساعة 22:00 بتوقيت بيروت في ذهاب ربع النهائي، فيما يمنّي يوفنتوس الإيطالي النفس في مواصلة مشواره في المسابقة سعياً لإنقاذ موسمه، وذلك عند استقباله سبورتينغ لشبونة في التوقيت ذاته.وستكون مواجهة إشبيلية ثأرية لمانشستر يونايتد الذي خرج على يد النادي الأندلسي من ثمن نهائي دوري الأبطال موسم 2017-2018 (صفر-صفر ذهاباً في إشبيلية و1-2 إياباً في مانشستر) ونصف نهائي «يوروبا ليغ» عام 2020 (2-1 في مباراة واحدة نتيجة تداعيات فيروس كورونا). يدخل إشبيلية اللقاء وهو في أسوأ حالاته وخصوصاً محلياً، حيث يعاني من أجل البقاء في الدرجة الأولى، باحتلاله المركز الثالث عشر بفارق خمس نقاط عن آخر المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية. لكنّ النادي الأندلسي يجد نفسه في المسابقة «المحبّبة» إلى قلبه وحيث لاعبوه معتادون على القتال من أجل اللقب وأظهروا علامات التحسن تحت قيادة خوسيه لويس منديليبار، ما يمنحهم بعض الأمل لتخطي عقبة يونايتد.
من جهته يقدّم مانشستر يونايتد أفضل مستوياته هذا الموسم بقيادة مدربه الهولندي إيريك تن هاغ حيث تُوج بلقب كأس الرابطة على حساب نيوكاسل شريكه في المركز الثالث في الدوري، وبلغ نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد حيث سيلاقي برايتون في 23 الحالي. ويعوّل يونايتد على قوته الهجومية الضاربة لردّ الدين إلى إشبيلية وبلوغ نصف النهائي، حيث تنتظره قمة أخرى ضد الفائز من يوفنتوس الإيطالي وسبورتينغ البرتغالي الذي أقصى آرسنال متصدر الدوري الإنكليزي من ثمن النهائي بركلات الترجيح. ولكنّ النادي الإنكليزي تلقّى ضربة قوية يوم أمس، حين أعلن عن غياب مهاجمه الدولي ماركوس راشفورد عن مباراة اليوم بسبب تعرضه لإصابة في العضلات من المحتمل أن تبعده عن «بضع مباريات». وساهم راشفورد البالغ من العمر 25 عاماً وصاحب 28 هدفاً هذا الموسم، في فوز مانشستر يونايتد على ضيفه إيفرتون (2-0) السبت في الدوري الإنكليزي، بتمريرة حاسمة للفرنسي أنتوني مارسيال مسجل الهدف الثاني، قبل أن يترك مكانه للهولندي فاوت فيخهورست في الدقيقة 81.
وفي باقي لقاءات اليوم، يتجدد الموعد بين روما الإيطالي وفينورد الهولندي (الليلة الساعة 19:45) بعد أن تواجها في أيار الماضي في نهائي مسابقة «كونفرنس ليغ» حين خرج «جالوروسي» منتصراً بهدف نيكولو زانيولو، على أن يلتقي في المواجهة الأخرى في ربع النهائي باير ليفركوزن الألماني مع المفاجأة أونيون سان-جيلواز البلجيكي الليلة الساعة 22:00 بتوقيت بيروت.