يتوجّه فريق نابولي إلى ليتشي اليوم (الساعة 20 بتوقيت بيروت) في مسعاه إلى التعافي السريع من هزيمته القاسية على أرضه أمام ميلان (4 ـ 0)، في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، قبل ملاقاة ميلان نفسه أيضاً ذهاباً وإياباً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. وقال المدرب لوتشانو سباليتي إنه سيعرف ما إذا كانت خسارة فريقه المذلّة برباعية نظيفة يوم الأحد الفائت صدعاً أم فجوة، بعد رحلة في يوم الجمعة العظيمة عبر ساحل البحر الأدرياتيكي.ومع انتقال نابولي بعد ذلك إلى سان سيرو لخوض ذهاب ربع النهائي الأوروبي الأربعاء، سيرغب سباليتي وقاعدة المشجعين في إغلاق الثغرة التي تمكّن ميلان من اختراقها.
وبتفوقه 16 نقطة على لاتسيو صاحب المركز الثاني قبل 10 مباريات على نهاية الموسم، يعني أن نابولي لا يزال في طريقه إلى لقب مؤكد في الدوري للمرة الأولى منذ عام 1990، لكن هناك حاجة إلى تقديم عرض قوي بعدما جعله ميلان يبدو عادياً في أول مواجهة من ثلاث ستجمعهما.
وسيغيب المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهين عن الملاعب مجدداً بسبب إصابة في الفخذ بعدما غاب أيضاً عن هزيمة ميلان، لكنّ اللاعب ونابولي متفائلان بحذر في أنه قد يعود في منتصف الأسبوع.
أما بالنسبة إلى ميلان الذي يلعب في سان سيرو اليوم أيضاً (الساعة 22:00)، فيستضيف إمبولي الذي يقبع في وسط جدول الترتيب، وبالتالي سيكون الخصم المثالي لاختبار ما إذا كان الانتصار على نابولي نهاية الأسبوع الماضي نتيجة غريبة أو عودة رائعة إلى مستواه الذي أحرز به اللقب الموسم الماضي. ومهمة ميلان في الدوري ستكون تقليص فارق النقاط الأربع بينه وبين لاتسيو صاحب المركز الثاني. وقد تكون الفرصة مؤاتية، إذ إن لاتسيو الذي يدربه ماوريتسيو ساري سيستقبل يوفنتوس مساء السبت (الساعة 21:45)، في خضم جدل حيال العنصرية، بعد هتافات معادية للسامية من جماهير الأول خلال دربي العاصمة أمام روما في آذار الماضي، والثاني بسبب عنصرية تجاه مهاجم إنتر البلجيكي روميلو لوكاكو مساء الثلاثاء الفائت في مسابقة الكأس.
ويبتعد يوفنتوس ست نقاط فقط عن المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، رغم حسم 15 نقطة من رصيده في قضية تلاعب بالبيانات المالية، وهو تحقيق مماثل يخضع له لاتسيو وروما من قبل النيابة الجنائية.
وفي مباريات أخرى، يحلّ إنتر الذي يحتل المركز الرابع مع 50 نقطة، وبفارق نقطة عن ميلان الثالث، ضيفاً على ساليرنيتانا في افتتاح المرحلة اليوم الساعة 18:00.