يأمل برشلونة في تضميد جراح سقوطه المذلّ على أرضه أمام ريال مدريد برباعية نظيفة في مسابقة الكأس، عندما يستقبل جيرونا الإثنين المقبل الساعة 22:00 بتوقيت بيروت في ختام المرحلة 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم الذي يتصدّره بفارق 12 نقطة عن غريمه الملكي، قبل 11 مرحلة على نهاية الليغا. وخلافاً لانهياره الدفاعي أمام ريال الأربعاء الفائت، يملك برشلونة صلابة دفاعية مميزة في الدوري، إذ تلقّت شباكه 9 أهداف فقط، مقابل 21 لريال مدريد و19 لأتلتيكو مدريد الثالث. لم يخسر الفريق الكتالوني في الدوري المحلي سوى مرتين، أمام ريال مدريد ذهاباً وعلى أرض ألميريا بهدف.
يتصدّر برشلونة الترتيب بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد الثاني

وفيما سيحصل برشلونة على يومَي راحة إضافيين مقارنة مع ريال مدريد حامل اللقب، والذي يستقبل فياريال غداً السبت الساعة 22:00 بتوقيت بيروت أيضاً. والريال فرصة تقليص الفارق موقتاً إلى تسع نقاط، لكن فياريال لم يخسر في آخر خمس مباريات (أربعة انتصارات وتعادل).
وبعد استمرار تألق مهاجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة (35 عاماً)، صاحب ثلاثية أمام برشلونة في مباراته الثانية توالياً، بعد اكتساح بلد الوليد (6-0) في الدوري نهائي الأسبوع الماضي، كال مدربه كارلو أنشيلوتي المديح له.
ولم يستبعد الإيطالي نيله جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم مرة ثانية توالياً.

(أ ف ب )

ويحارب ريال مدريد على جبهات إضافية، إذ ستكون مباراته ضد فياريال الأخيرة قبل استقبال تشيلسي الإنكليزي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها ورقمها القياسي مع 14 لقباً.
وفيما تفتتح المرحلة اليوم الجمعة بلقاء إشبيلية الثالث عشر وسلتا فيغو العاشر (الساعة 22:00)، يحل أتلتيكو مدريد الثالث يوم الأحد في ذات التوقيت ضيفاً على رايو فايكانو الثامن والذي أخفق في الفوز في آخر ثماني مباريات. ويتسلّح الأتليتي بأربعة انتصارات توالياً، سمحت لفريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بالابتعاد ست نقاط عن ريال سوسييداد الرابع الذي حقق فوزاً وحيداً في آخر ست مباريات.