يعود فريق البرج اليوم إلى الساحة العربيّة بعد غياب لنحو الثلاثين سنة حين يحصّل ضيفاً مرتين على فريق الوحدة الإماراتي ضمن الدور الأول لمسابقة كأس الأندية العربية لكرة القدم. يخوض البرج المباراة الأولى اليوم عند الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت الإمارات (التاسعة بتوقيت بيروت) على أن يلعب مباراته الثانية يوم السبت في الثامن من الجاري.يحمل البرجيّون آمال اللبنانيين بتحقيق نتيجة مشرّفة، فالبرج لا يمثل نفسه فقط بل يمثّل كل لبنان. ومن هذا المنطلق قام البرج بحملة تدعيم كبيرة للفريق مستعيناً بالأندية الأخرى لملء الثغرات الموجودة على صعيد المراكز من جهة، وتدعيم المراكز الأخرى بلاعبين من نوعية جيدة.
على الصعيد الأجنبي ينص نظام البطولة على السماح بمشاركة خمسة لاعبين أجانب، ولذلك قام البرج بالتعاقد مع أجنبيَّي الحكمة بوكونتا سار ومنساه ولاعب العهد إيمانويل، لينضموا إلى الثنائي الأجنبي في البرج.
أما على الصعيد اللبناني فقد تعاقد البرج مع أكثر من لاعب هم: بلال صباغ وحسين دقيق (هناك صعوبات في إصدار تأشيرة دخول له) من العهد، محمد الحسيني ومحمد زين طحان من الصفاء، إلى جانب الحارسين أنطوان الدويهي من السلام زغرتا وهادي مرتضى من التضامن صور.
سيلعب البرج مباراته الثانية في الثامن من الجاري في أبو ظبي أيضاً


مهمة البرج لن تكون سهلة أمام فريق يعوّل على كأس الأندية العربية لتعويض جمهوره عن خيبة الموسم الحالي. فعلى صعيد الدوري تقلّصت حظوظ الوحدة بإحراز اللقب حيث يحتلّ المركز الثالث برصيد 41 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن شباب الأهلي المتصدر قبل خمس جولات على نهاية دوري المحترفين الإماراتي. في حين خرج الوحدة مبكراً من بطولتَي كأس مصرف أبو ظبي الإسلامي، وكأس رئيس الإمارات.
يقود الوحدة على الصعيد الفني المدرب الهولندي آرنو بويتنويغ الذي استلم مهامه قبل أقل من شهر خلفاً للمدرب الإسباني إيمانويل خمينيز الذي بدوره كان قد استلم مهامه بدلاً من كارلوس كارفهال في الأسبوع الأخير من شهر تشرين الأول الماضي.
ويعوّل المدرب الهولندي على مجموعة كبيرة من اللاعبين الإماراتيين على رأسهم الحارس محمد الشامسي وعدد من لاعبي منتخب الإمارات كلاعبي الوسط محمد محمد وطحنون الزعابي، وزميليهما في المنتخب هجومياً منصور سعيد ومحمد حمادي والمجنس سيباستيان تاليابو، إلى جنب البرازيلي جواو بيدرو هدّاف الفريق بـ12 هدفاً.