ضمّ مانشستر سيتي الإنكليزي الفرنسي إلياكيم مانغالا مدافع بورتو البرتغالي بصفقة بلغت 32 مليون جنيه استرليني. وبات مانغالا (23 عاماً) سادس لاعب ينضم الى مانشستر سيتي في سوق الانتقالات الحالية، وهو قال: «مانشستر سيتي نادٍ كبير في أوروبا. كان من المهم بالنسبة الي أن أترك بورتو وانضم إليه لكي أتابع تطوير مستواي». وأضاف: «أنا طموح جداً. أريد الفوز بالألقاب، وأعتقد أنني أستطيع تحقيق ذلك في صفوف فريقي الجديد».


وسريعاً أبرم بورتو صفقة لتعزيز صفوفه حين وقَّع مع مدافع روبن كازان الروسي، الإسباني إيفان ماركانو على عقد مدته 4 سنوات مع النادي البرتغالي العريق، بحسب ما أعلن الأخير.
بدوره، أكد مدرب ليفربول الإيرلندي براندن رودجرز أن ناديه لم يتلقَّ أي عروض رسمية لبيع مدافعه الدنماركي دانيال آغر. وقال رودجرز في تصريحات نقلتها صحيفة «مترو» الإنكليزية: «قرأت العديد من التقارير حول الأندية المهتمة بضم آغر، لكن حتى الآن لم يتلقَّ النادي أي عرضٍ رسمي لبيعه». وأضاف رودجرز أن اللاعب ينفّذ برنامجاً طبياً للتعافي من إصابته في الركبة.


ليفربول لم
يتلقّ أي عروض رسمية لبيع آغر



كذلك، أعطى نجم فيورنتينا الكولومبي خوان كوادرادو الضوء الأخضر لبرشلونة من أجل تقديم عرضٍ جديد للتعاقد معه قبل انتهاء فترة سوق الانتفالات الصيفية. ووفقاً لما نشرت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الكاتالونية، فإن وكيل أعمال اللاعب تواصل مع إدارة «البرسا» وأعلمهم أن إدارة فيورينتينا وافقت أخيراً على التخلي عن كوادرادو.
كذلك أعلن بوردو الفرنسي رسمياً رحيل مدافعه الأرجنتيني لوكاس أوربان الى فالنسيا، ثامن الدوري الاسباني في الموسم الماضي. وانضم اوربان (25 عاماً) إلى بوردو قبل عام قادماً من أتلتيكو تيغري الأرجنتيني مقابل نحو 3.5 ملايين يورو، ولعب معه 27 مباراة.