يفتتح موسم البطولات القارية الأوروبية رسمياً الليلة الساعة 21.45 عندما يلتقي ريال مدريد الإسباني بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي مع مواطنه إشبيلية بطل «يوروبا ليغ»، في المباراة على الكأس السوبر الأوروبية التي ستقام في كارديف عاصمة ويلز.


وينتظر أن يقدّم الريال بعض لاعبيه الجدد في مباراة الليلة، حيث ستكون منتظرة مشاركة الكولومبي جيمس رودريغيز هداف مونديال 2014 القادم حديثاً من موناكو، مقابل صفقة ضخمة ناهزت 80 مليون يورو. ويتوقع أيضاً أن يشارك لاعب الوسط الألماني طوني كروس، وربما الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس.
واعترف مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي بأن فريقه ليس في كامل مستواه، وخصوصاً بعد تأخر انضمام نجومه الذين شاركوا في العرس الكروي العالمي، حيث انخرطوا في التمارين قبل أسبوع فقط، وهو قال في هذا الصدد: «كان يتعيّن علينا منح إجازات لبعض اللاعبين حتى الخامس من آب، وبالتالي لم يتسنّ لنا الوقت الكافي للاستعداد كما يجب».
بدوره، رفض مدرب إشبيلية أوناي إيمري أن يمنحه عدم وجود العديد من نجوم المونديال في صفوف فريقه الأفضلية، وهو قال متسائلاً: «كيف يمكن أن نكون مرشحين في مواجهة عملاق مثل ريال مدريد؟ لكن لدينا القدرة على الاستمتاع بمباراة قوية وإحراز اللقب».