تناقضت الصورة في ما تبقى من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس لبنان خلال عطلة نهاية الأسبوع على ملعب بحمدون. يوم السبت شهد تأهلاً صعباً للنجمة على حساب الصفاء بعد أن كان متأخراً حامل اللقب 1-0 في الشوط الأول بهدف ديالو من ركلة جزاء، في حين تأهل العهد بسهولة على حساب الغازية. كاد النجمة أن يقع في فخ ركلات الترجيح بعد أن عادل عبر قائده علي حمام مبكراً في الشوط الثاني (الدقيقة 51)، لكنه انتظر طويلاً جداً حتى يسجّل هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل عن ضائع. أنقذ حسن كوراني النجمة بتسجيله هدفاً جميلاً «لطّخ» به الصورة الناصعة التي قدمها حارس الصفاء طلال دندشلي الذي كان أفضل لاعبي فريقه. صحيح أن النجمة كان الطرف الأفضل ولو بشكل طفيف بغض النظر عن سيناريو التسجيل، لكن الصفاويين بروحهم الشبابية كانوا يستحقون الخروج متعادلين والذهاب إلى ركلات الحظ.
يلعب العهد مع شباب الساحل والنجمة مع البرج في نصف النهائي

النجمة من جهته نجح في مشوار حفاظه على اللقب وتأهّل لمواجهة البرج بعد أسبوعين تقريباً بانتظار عودة البرج من استحقاقه العربي. فممثل لبنان في كأس الأندية العربية يخوض اليوم تمرينه الأخير قبل مواجهة فريق الوحدة الإماراتي في الدور الأول من المسابقة. مباراتا الذهاب والإياب ستقامان في الإمارات ما يجعل البرج يفقد سلاح الأرض والجمهور بسبب الظروف الراهنة في لبنان سواء بالنسبة للملاعب أو غيرها.
في نصف النهائي الثاني، غابت الإثارة أمس بعكس يوم السبت، لكنه شهد لفتة جميلة من فريق الشباب الغازية الذين وقف لاعبوه ممر شرف للاعبي العهد لدى دخولهم إلى أرض الملعب كتكريم لهم بعد فوزهم بلقب الدوري. حقق العهد تأهلاً سهلاً أمام الغازية بفوزه عليه 3-0. نتيجة كان من الممكن أن تكون أكبر لولا براعة الحارس الجنوبي أحمد دياب، الذي كرر السيناريو الذي قدمه حارس الصفاء طلال دندشلي قبل 24 ساعة. دياب وعارضته أخّرت تقدم العهد حتى الدقيقة 26 حين افتتح محمد حيدر التسجيل من ركلة جزاء أراح فيها أعصاب متابعيه المتخوفين من سيناريو مماثل لما حصل بين النجمة والصفاء.

أنقذ حسن كوراني النجمة حين سجّل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع (طلال سلمان)

لم يترك العهداويون فرصة للجنوبيين بوضع أي نوع من أنواع الضغط عليهم. عززوا النتيجة عبر محمد ناصر بعد أقل من ربع ساعة على بداية الشوط الثاني. لم ينتظر العهداويون أكثر من عشر دقائق حتى سجلوا الهدف الثالث عبر الإسكتلندي لي إروين في الدقيقة 69 ليقتلوا المباراة ويحسموا تأهلهم إلى نصف النهائي لمواجهة شباب الساحل يوم السبت المقبل. سيلعب العهد مع الفريق الوحيد الذي فاز عليه في الدوري الذي أحرز لقبه العهد قبل أقل من شهر.
أما نصف النهائي الثاني يوم السبت في 15 الجاري بين البرج والنجمة فسيكون مشهوداً بين فريقين لطالما كانت مبارياتهما مفتوحة.