نوير لاعب العام في المانيا ولوف أفضل مدرب


حاز الدولي مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ، جائزة «لاعب العام» في ألمانيا، في تصويت للصحافيين الرياضيين المتخصصين. وفاز نوير (28 عاماً) في التصويت الذي أجرته مجلة «كيكر» الرياضية، بينما ذهبت جائزة أفضل مدرب للمدير الفني للمنتخب الألماني يواكيم لوف. وكان للدور الذي قام به نوير ولوف في تتويج ألمانيا بكأس العالم 2014 بالبرازيل لرابع مرة في تاريخها أثر كبير في حصولهما على الجائزة.

وحصل نوير على 144 من أصل 701 أصوات، فيما جاء في المركز الثاني ماركو رويس، نجم بوروسيا دورتموند، الذي غاب عن المونديال للإصابة، ثم توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ. وهذه هي ثاني مرة يحصل فيها نوير على الجائزة بعد عام 2011.
وبالنسبة إلى المدربين، فقد جاء ماركوس فينزيل، مدرب أوغسبورغ، في المركز الثاني، تلاه الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ، ثم رابعاً يورغن كلوب، مدرب بوروسيا دورتموند.

ليفربول يقسو على دورتموند برباعية نظيفة

ألحق ليفربول الإنكليزي هزيمة قاسية بضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 4-0، في مباراة ودية ضمن استعدادات الطرفين للموسم الجديد. وسجل دانيال ستاريدج (10) والكرواتي ديان لوفرين المنتقل من ساوثمبتون الإنكليزي (13) والبرازيلي فيليبي كوتينيو (49) وجوردان هندرسون (61) الأهداف.
في المقابل، عانى يوفنتوس الإيطالي للفوز على نجوم الدوري الأوسترالي 3-2، ودياً في سيدني. وتقدم النجوم بهدفين لكاروسكو (9) وطومي يوريتش (77)، مقابل هدف للإسباني فرناندو يورنتي (59)، قبل أن يدرك الفرنسي بول بوغبا التعادل لفريق «السيدة العجوز» (88). وقبيل صافرة النهاية، سجل سيموني بيبي هدف الفوز للضيوف (90).

رقم قياسي جديد في 400 م حرّة

نجحت الأميركية كايتي ليديكي في تحطيم الرقم القياسي العالمي في سباق 400 م حرة في طريقها لإحرازها المركز الأول خلال بطولة الولايات المتحدة للسباحة المقامة في ايرفاين. وقطعت السباحة المراهقة، التي لم تتجاوز السابعة عشرة من عمرها، السباق بزمن 3,58,86 دقائق، لتتفوق على الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الإيطالية فيديريكا بيليغريني عام 2009 وقدره 3,59,15 د.

الإصابة تُبعد جينوبيلي عن المونديال وتقرّبه من الاعتزال

يقترب نجم كرة السلة الأرجنتيني المخضرم، مانو جينوبيلي، لاعب سان أنطونيو سبرز الأميركي، من اعتزال اللعب على المستوى الدولي مع منتخب بلاده، بعد أن تأكد غيابه عن كأس العالم لكرة السلة التي ستنطلق في إسبانيا اواخر الشهر الحالي بسبب الإصابة. وقال جينوبيلي (37 عاماً) في مقابلة أجرتها معه صحيفة «لاناسيون» الأرجنتينية: «اليوم استطيع القول إنني متأكد بنسبة 98 في المئة تقريباً من أنني لن ألعب ثانية (مع منتخب الأرجنتين)».