بدأ فريق ماكلارين مرسيدس، المشارك في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، مساعيه للتعاقد مع سائق جديد، بعد تصريح مديره إيريك بوييه قبل أيام، الذي كشف فيه أن مخطط الفريق هو الوصول الى القمة.


ووضع ماكلارين خطتين، اولاهما طويلة الأمد بالتعاقد مع نجم من نجوم الحلبات الحاليين، وفي مقدمهم الإسباني فرناندو ألونسو، سائق فيراري، والألماني سيباستيان فيتيل، سائق «ريد بُل رينو»، بدءاً من عام 2015، ولكن في حال عدم القدرة على تحقيق هذا الأمر راهناً، فإن الخطة الثانية، وهي قصيرة الأمد، تقضي بضم أحد السائقين بانتظار أن تسنح الفرصة في السنوات التالية للحصول على توقيع سائق نجم.
ووفقاً لآخر التقارير فإن «القائمة القصيرة» لماكلارين ضمت اسم الفرنسي رومان غروجان، سائق «لوتوس رينو»، الذي تربطه علاقة صداقة قوية مع بوييه، وقد بدأ ماكلارين بالفعل اتصالاته بغروجان، وما يعزز من إمكانية انتقاله الى الفريق، هو انتهاء عقده مع لوتوس هذا
العام.
على صعيد آخر، أوردت تقارير في ايطاليا إمكانية رحيل لوكا دي مونتزيمولو، مدير فريق فيراري، عن عالم
الفورمولا 1.
وبعدما رُبط في الفترة الماضية بالانتقال نحو العمل السياسي، بات اسم دي مونتزيمولو مرتبطاً هذه المرة بشغل منصب رئيس شركة خطوط الطيران «أليتاليا»، وهي الأبرز في ايطاليا. وإذا صحّت هذه الأنباء، فإن جون إيلكان سيكون المرشح لخلافة دي مونتزيمولو في رئاسة «سكوديريا فيراري»، بعدما خلفه في رئاسة مجلس إدارة شركة «فيات».