لن تكون مهمة آرسنال الإنكليزي سهلة لتخطي سبورتينغ البرتغالي في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم (الليلة الساعة 22:00 بتوقيت بيروت) بعدما تعادلا (2-2) ذهاباً في لشبونة، لكن المدرب الإسباني ميكل أرتيتا يؤكد أنه لن يتهاون أوروبياً على حساب حصد لقب الـ«بريميرليغ» للمرة الأولى منذ 19 عاماً. ويحتل رجال أرتيتا صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز بفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، مع بقاء 11 مرحلة حتى نهاية الموسم. وقد يعزّز الإقصاء من «يوروبا ليغ» آمال آرسنال بالحفاظ على الصدارة في سباق اللقب، إذ يمنحه ذلك مزيداً من التعافي والوقت للاستعداد. لكن أرتيتا لا يتماهى مع هذا الرأي، لأن مدرب «المدفعجية» يحاول إعادة ثقافة الفوز إلى نادٍ غرق في دوامة من التخبط خلال السنوات الماضية، وتحديداً بعد حقبة المدرب الفرنسي آرسين فينغر. وأثبتت فلسفة أرتيتا صحّتها حتى الآن. فقد حقق آرسنال ستة انتصارات وتعادل في سبع مباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز مباشرة بعد مباريات الدوري الأوروبي هذا الموسم.وفي مباراة الليلة تبدو الكفة مائلة لصالح النادي الإنكليزي، رغم أن مدرب سبورتينغ روبن أموريم يبدو متفائلاً حيال إمكانية الفوز. وقال أموريم إن «التعادل يبقي الأمور مفتوحة. كنت لأكون أكثر تفاؤلاً لو فزنا (2-1) أو _3-1)، لكننا نعتقد الآن أنه من الممكن التأهل».
في المقابل، يسعى مانشستر يونايتد إلى الإبقاء على مساره التصاعدي في مرحلة التعافي من الخسارة المذلّة أمام ليفربول في الدوري (0-7) الأسبوع الماضي، وسيكون قادراً على حسم مواجهة الإياب على ريال بيتيس الإسباني (الليلة الساعة 19:45)، بعدما فاز عليه ذهاباً (4-1).
وفي الدور نفسه، لا يزال يتعين على يوفنتوس الإيطالي مضاعفة مجهوده، عندما يلتقي فرايبورغ في ألمانيا (الليلة 19:45) للدفاع عن تقدمه (1-0) في مباراة الذهاب. وقدّم يوفنتوس الذي لم يخسر إلا مباراة واحدة في آخر 21 مواجهة في «يوروبا ليغ» (11 انتصاراً وتسعة تعادلات)، أداء جيداً على أرضه في مباراة الذهاب، حتى أن مدرب فرايبورغ كريستيان شترايش أشاد بأداء الأرجنتيني أنخل دي ماريا قائلاً إنه «متعة للمشاهدة».
وفي باقي المباريات يلعب الساعة 19:45 فاينورد مع شاختار بعد أن انتهت مباراة الذهاب بهدف لمثله. ويرحل إشبيلية إى تركيا لملاقاة فنربخشة بعد أن انتهت مباراة الذهاب (2 ـ 0). أمام سانت غيلواز البلجيكي فيستقبل يونيون برلين الألماني (الليلة الساعة 22:00) بعد تعادلهما (3 ـ 3) ذهاباً.
بدوره يريد باير ليفركوزن تأكيد تفوقه بهدفين نظيفين على فرينكفاروزي المجري، عندما يواجه الأخير على أرضه إياباً الليلة بذات التوقيت.
هذا وتتجه الأنظار إلى إسبانيا، حين يستقبل ريال سوسييداد نظيره روما (الساعة 22:00 أيضاً)، في مباراة صعبة على الطرفين، رغم فوز نادي العاصمة الإيطالية (2 ـ 0) ذهاباً.