يتعين على الترجي التونسي حامل لقب 2011 الفوز على مضيفه وفاق سطيف الجزائري للحفاظ على آماله الضئيلة في بلوغ نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم عندما يلتقيان غداً السبت في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من ربع النهائي. وفي المجموعة عينها، يبحث الصفاقسي عن نقطة التعادل مع مضيفه الاهلي بنغازي الذي يلعب مجدداً في تونس بسبب الاوضاع الامنية في ليبيا، آملاً عدم فوز الترجي في المباراة الثانية، او فوزه في المباراة لحجز بطاقة التأهل الى نصف النهائي.


وفي المجموعة الاولى، يبدو ممثلا الكونغو الديموقراطية فيتا كلوب ومازيمبي في وضع مريح لبلوغ نصف النهائي، اذ يمتلكان 7 نقاط من اربع مباريات، فيحل الاول ضيفاً على الزمالك المصري (4 نقاط) في الاسكندرية، ويستقبل الثاني الهلال السوداني (4 نقاط) في لوبومباشي بعد غد الاحد.
وفي كأس الاتحاد، يحتاج الاهلي المصري الى نقطة واحدة لضمان تأهله الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي عندما يحل ضيفاً على نكانا الزامبي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة نهاية الاسبوع الحالي.
من جانبه، يملك النجم الساحلي افضلية اللعب على ارضه حين يستقبل سيويه، وفوزه يعني حجز بطاقة في نصف النهائي.
وفي المجموعة الاولى، يلتقي كوتون سبور الكاميروني المتصدر مع ليوبار الكونغولي، واسيك ابيدجان العاجي مع ريال باماكو المالي.