رأى مدرّب باريس سان جرمان الفرنسي كريستوف غالتييه أنه لا يجب التقليل من أهمية الفوز ببطولة الدوري المحلي لكرة القدم، عشية مواجهة فريقه لبريست في المرحلة السابعة والعشرين، وذلك بعد ثلاثة أيام من إقصاء فريقه من دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ الألماني.وقال غالتييه في مؤتمر صحافي أمس الجمعة "إذا قُدّر لباريس سان جرمان إحراز اللقب، فسيكون الرقم 11 ولم يسبق لأيّ فريق أن حقق ذلك (يتساوى حالياً في الرقم القياسي مع سانت اتيان)، وبالتالي يجب عدم التقليل من أهمية الفوز بلقب الدوري الفرنسي".
وتابع "بطبيعة الحال، نتقدم بفارق 8 نقاط، لكن يجب الكفاح حتى النهاية. تشكيلة الفريق تأثرت كثيراً (بالخروج من دوري الأبطال) لكن يبقى (الدوري) هدفاً مهماً".
وعن الحافز لدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وقطب الدفاع الإسباني المخضرم سيرخيو راموس وكلاهما ينتهي عقده في نهاية الموسم، أكد غالتييه أنه ليس قلقاً بهذا الشأن. وقال في هذا الصدد "إنهما لاعبان من مستوى عال يستطيعون الانتقال من مباراة الى أخرى. أما في ما يتعلق بعقدهما، فإنهما اعتادا هذه الوضعية".
وتحدّث عن الحالة النفسية للاعبي فريقه بعد الخروج أمام بايرن ميونيخ، فقال "كانت هناك خيبة كبيرة في غرف الملابس، وثمة غضب أيضاً. كان اللاعبون متعبين ويشعرون بالخيبة".
وكشف "لقد تكلمنا معاً هذا الصباح، هناك تطلعات كبيرة لدينا. كل عام، ثمة فريق واحد يتوّج بطلاً لأوروبا، أما الآن فيجب أن ينصب تركيزنا على الدوري المحلي".