سيكون جمهور نادي النجمة الرياضي لكرة القدم حاضراً في مباراة «دربي بيروت» أمام الغريم الأنصار، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري نهاية الأسبوع المقبل، بعد أن قرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم إعادة النظر في عقوبة منع جمهور النجمة لثلاث مباريات، والاكتفاء بمباراة واحدة، تلك التي أقيمت الأسبوع الماضي بين النجمة والبرج. وبالتالي فإن قمة الأسبوع بين النجمة والأنصار المقررة يوم الأحد المقبل (الساعة 17:00 بتوقيت بيروت) ستحصل بحضور 700 مشجع لكل ناد، على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونيه.وأعلن الاتحاد في تعميمه الصادر عصر أمس أنه سيتم وضع آلية لبيع البطاقات من قبل النادي، وفقاً للقرار المتخذ من إدارة ملعب مجمع فؤاد شهاب.
يذكر أن قرار الإيقاف السابق كان قد اتخذ على خلفية الأحداث التي حصلت خلال مباراة النجمة والعهد قبل حوالى أسبوعين وأدت إلى تأخر انطلاق اللقاء لحوالى 25 دقيقة، وهو ما اعترض عليه جمهور النجمة، وطالبت إدارة النادي بالنظر به، قبل صدور القرار النهائي يوم أمس.
وفي تعميمه أيضاً أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم أنه تمت تسمية نادي البرج الرياضي (ثالث ترتيب بطولة الدوري للموسم 2021 ـ 2022) للمشاركة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية لكرة القدم، للعام 2023 التي ستنطلق في 13 آذار الحالي.
هذا وأعلن الاتحاد أنه تمت الموافقة على المشاركة في بطولة كأس العرب لكرة القدم للصالات التي ستُقام خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 16 تموز 2023 في مدينة الدمام السعودية.
وبعد تثبيت نتائج الأسبوع الماضي، أعلن الاتحاد اللبناني جدول الأسبوع المقبل (الجولة 9). وفي التصفية النهائية للأندية الأوائل للدرجة الأولى سيلعب يوم السبت العهد مع شباب الساحل (الساعة 17:00 بتوقيت بيروت) على ملعب مجمع فؤاد شهاب، فيما يلتقي الأحد البرج مع الغازية الساعة 14:15، على ملعب بحمدون، والنجمة مع الأنصار في قمة الجولة. وستكون المنافسة مشتعلة لأسبوع إضافي، إذ يحتل الأنصار الصدارة مع 32 نقطة، ثم العهد ثانياً مع 30، مقابل 28 نقطة للنجمة. هذا ويأتي شباب الساحل رابعاً مع 20 نقطة ثم البرج خامساً مع 18نقطة، وشباب الغازية سادساً مع 6 نقاط فقط.
أما في تصفية الأندية الأواخر، فتُلعب المباريات الثلاث يوم السبت في ذات التوقيت 14:15، فيتواجه الصفاء مع التضامن صور على ملعب الأول، بينما يرحل الحكمة إلى الشمال لمواجهة طرابلس. وفي زغرتا سيلعب السلام مه الإخاء الأهلي عاليه.