كأس الأبطال الدولية لمانشستر يونايتد
توِّج مانشستر يونايتد الإنكليزي ببطولة كأس الأبطال الدولية الودية، في نهاية جولته الأميركية التحضيرية للموسم المقبل، وذلك بعدما تغلب على مواطنه ليفربول 3-1. وافتتح ليفربول التسجيل من ركلة جزاء لستيفن جيرارد بعد خطأ من فيل جونز على رحيم سترلينغ (14).

لكن رجال المدرب الهولندي لويس فان غال، ردّوا بثلاثية لواين روني إثر عرضية من المكسيكي خافيير هرنانديز تابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل الشباك (55)، والإسباني خوان ماتا بتسديدة يسارية من حافة المنطقة بعد تمريرة من لوك شاو (57)، وجيسي لينغارد بتسديدة قوية بعد تمريرة من أشلي يونغ (88). وقال روني: «من الرائع أن نفوز ونحرز لقب كأس الأبطال. كان ليفربول أفضل منا في الشوط الأول. لكن في الثاني تحسّنّا واستحققنا الفوز».

هنري: مولر وريبيري قدوة الأطفال

رأى لاعب فريق نيويورك ريد بولز الأميركي، الفرنسي تييري هنري أن مهاجمي بايرن ميونيخ توماس مولر والفرنسي فرانك ريبيري يجب أن يكونا قدوة الأطفال. يأتي كلام هنري عكس الشائع عن أن نجمي ريال مدريد وبرشلونة البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي توالياً، هما المفضلان لدى الصغار. وقال هنري: «توماس مولر يقوم بما يجب فعله بكرة القدم، لو كان لي ابن في الوقت الحالي يلعب، فسأقول له راقب ريبيري ومولر.» وعن رونالدو وميسي قال: «ماذا يفعلان؟ هم مهووسان، ينبغي عدم تقليدها، بل الاقتداء بالثنائي الأول». ويعني هنري بكلامه أنه بسبب امتلاك رونالدو وميسي قدرات خيالية، فالطفل لن يصل إليها، لذلك عليه أن لا يقتدي بهما لكي لا يفشل في الوصول إلى ما يريده.

غوارديولا: الخسارة أمام ريال مدريد مقرفة

قال مدرب فريق بايرن ميونيخ الإسباني جوسيب غوارديولا، إن أسوأ هزيمة تلقاها في حياته المهنية كمدرب هي خسارته 0-4 أمام ريال مدريد في إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي. وقال غوارديولا: «كانت أكبر هراء حدث في حياتي كمدرب، إنها خسارة مقرفة بالنسبة إليّ».

إنهاء محاكمة إيكليستون بـ 100 مليون دولار

أنهت محكمة ميونيخ محاكمة مالك الحقوق التجارية لسباقات الفورمولا 1 البريطاني بيرني ايكليستون، بتهم فسادٍ مقابل دفع 100 مليون دولار أميركي كتسوية من قبل المتهم. وقال رئيس المحكمة بيتر نول: «لقد توقفت الإجراءات وفقاً للمادة 153 أ» من قانون المحاكمات الجزائية الذي يحكم هذا النوع من المفاوضات. وكان ايكليستون (83 عاماً) يحاكم منذ 24 نيسان الماضي بتهمة دفع رشوة في قضية تعود الى نحو عامين، وبخصوص مبلغ قدره 44 مليون دولار دفعه لمسؤول سابق في المصرف البافاري «بايرن أل بي» في قضية شراء حقوق بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1.