شكر نجم كرة المضرب السابق الألماني بوريس بيكر (الصورة)، الصربي نوفاك ديوكوفيتش على دعمه له أثناء وجوده في السجن في بريطانيا، مضيفاً أنه يعتبر الفائز بـ 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى "ربما أفضل لاعب في جميع العصور". خلال عرض فيلم وثائقي في مهرجان برلين السينمائي حول مآثره كلاعب والصعوبات التي واجهها بعد مسيرته على ملاعب الكرة الصفراء، كشف بيكر أن ديوكوفيتش الذي أشرف على تدريبه سابقاً تواجد دائماً إلى جانبه.
وأكد الفائز ست مرات في بطولات غراند سلام والمصنف أوّل عالمياً سابقاً "أصبح نوفاك ديوكوفيتش أحد أفراد العائلة. أنتم تعلمون أن لدينا علاقة مهنية لسنوات عدة وأننا أنهيناها في عام 2016".
وكشف ابن الـ 56 سنة والفائز بـ49 لقباً خلال مسيرته الممتدة من 1984 حتى 1999 "لكننا بقينا على الدوام قريبين وبخاصة أثناء اعتقالي. لقد دعمني ودعم عائلتي".
أشرف بيكر على تدريب ديوكوفيتش بين عامي 2013 و2016، عندما فاز الأخير بستة من ألقابه الـ 22 في البطولات الأربع الكبرى.
وشارك الصربي في الفيلم الوثائقي عن بيكر بعنوان "بوم بوم العالم بمواجهة بوريس بيكر" من إخراج الأميركي أليكس غيبني لمصلحة "أبل تي في بلاس".
واشتهر بيكر بلقب "بوم بوم" أثناء تألقه على الملاعب بسبب قوة إرساله.
يستحضر ديوكوفيتش في هذا الوثائقي أنه تعلم من بيكر "القوة الذهنية" اللازمة للعب تحت الضغط.
تم تسليم بيكر من بريطانيا إلى ألمانيا في كانون الأول بعد أن أمضى ثمانية أشهر من فترة حكم بالسجن لمدة 30 شهراً لخرقه قواعد الإفلاس من خلال إخفاء أصول تبلغ حوالي 3 ملايين يورو لتجنب الاضطرار إلى سداد ديونها.