يبحث باريس سان جيرمان عن تفادي خسارة رابعة توالياً في مختلف المسابقات للمرة الأولى في 23 سنة، عندما يستقبل نادي ليل غداً الأحد (الساعة 14:00) في المرحلة 24 من الدوري الفرنسي لكرة القدم. ورغم صدارته الدوري المحلي، يعيش فريق العاصمة مرحلة متذبذبة بدأت بخسارته أمام غريمه مرسيليا (1-2) في دور الـ16 من الكأس المحلية، ثم موناكو (1-3) في الدوري، قبل سقوطه على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني (0-1) يوم الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف لاعبه السابق كينغسلي كومان.ومنذ بداية العام، خسر فريق المدرب كريستوف غالتييه الذي بدأ يرزح تحت الضغوط، خمس مرات في 11 مباراة، لكن رصيده على أرضه حيث لم يخسر في آخر 33 مباراة يجعله يتنفس الصعداء، كما انه سقط مرّة واحدة فقط في آخر 23 مواجهة على أرضه مع فريق ليل. في المقابل، خسر الفريق الشمالي الذي يحتل المركز الخامس مرّة فقط في آخر عشر مباريات في الدوري.
ويتصدر سان جيرمان الدوري المحلي بفارق خمس نقاط عن مارسيليا، بيد أن إدارته القطرية اللاهثة وراء اللقب القاري المرموق منذ تاريخ استحواذها النادي في 2011، تخشى مجدداً ضياع الحلم القاري بعد الخسارة أمام البافاري. وتأثر سان جيرمان بإصابة نجم هجومه كيليان مبابي الذي نزل بديلاً في الشوط الثاني، وتراجع نجاعة بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فيما بدا البرازيلي نيمار خارج السمع.
(أ ف ب )

واستهل نيمار (31 عاماً) الموسم بشكل رائع مسجلاً 15 هدفاً في 20 مباراة قبل كأس العالم، بينها ثنائية في مرمى ليل ذهاباً، عندما حقق سان جيرمان فوزاً كاسحاً (7-1) بينها ثلاثية لمبابي. وبعد عودته من مشوار مخيب في قطر حيث اكتفى في بلوغ ربع النهائي عندما ودّع بركلات الترجيح مع كرواتيا، اكتفى أغلى لاعب في العالم (222 مليون يورو) بتسجيل هدفين فقط في ثماني مباريات، معانياً من الإيقاف ومشكلات بدنية.
أما نادي مارسيليا الثاني الذي استعاد توازنه اثر خسارته أمام نيس، بفوز على أرض كليرمون بثنائية للمتألق راهناً التشيلي المخضرم أليكسيس سانشيس، فيحل غداً الأحد ضيفاً على تولوز الحادي عشر (الساعة 21:45). ويغيب عن تشكيلة المدرب الكرواتي إيغور تودور المدافعين سامويل جيغو والبرتغالي نونو تافاريش بسبب الإصابة، علماً أن مارسيليا فاز ذهاباً (6-1) في كانون الأول، قبل أن ينفض فريق المدرب فيليب مونتانييه الغبار عنه ويحقق 8 انتصارات في 10 مباريات هذه السنة، وقد خسر فقط أمام سان جيرمان مطلع الشهر الحالي.
وفي رحلة مسافتها 1462 كيلومتراً، ينتقل موناكو ثالث الترتيب بفارق سبع نقاط عن سان جيرمان والفائز في مبارياته الثلاث الأخيرة، للحلول ضيفاً على بريست الخامس عشر، في منطقة بريتاني (الأحد الساعة 16:00).
ومن جهته يواجه نادي نيس نظيره ستاد ريمس اليوم الساعة 18:00.