يبحث ريال مدريد حامل اللقب عن إبقاء الضغط على غريمه المتصدر برشلونة عندما يحل ضيفاً على أوساسونا اليوم السبت (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت) ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، وسط شكوك حول جهوزيّة الفرنسي كريم بنزيمة. وأعاد حامل اللقب الفارق مع برشلونة إلى 8 نقاط بعد فوزه برباعية نظيفة على إلتشي يوم الأربعاء الفائت، وهو سيحاول تقليصها اليوم.ومع خوض برشلونة مباراته مع قادش غداً الأحد (الساعة 22:00) بعد تعادله المثير مع ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي (2-2) في الملحق المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» يوم الخميس الفائت، ستكون الفرصة متاحة أمام مدريد لتقليص الفارق إلى خمس نقاط.
وعاد بنزيمة من الإصابة ليساهم في تتويج ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية بتسجيله هدفاً في النهائي ضد الهلال السعودي (5-3) السبت الماضي، وأضاف هدفين من ركلتي جزاء منتصف الأسبوع ضد إلتشي ليسجل هدفه الـ230 في الدوري الإسباني ويحتل المركز الخامس على قائمة أفضل هدافي «لا ليغا». وعانى المتوج بالكرة الذهبية العام الماضي هذا الموسم بسبب الإصابة، وغاب عن نهائيات كأس العالم في قطر قبل أن يعلن اعتزاله الدولي. وخاض ابن الـ35 عاماً 13 من مباريات ريال مدريد الـ21 في الدوري فقط هذا الموسم مسجلا 11 هدفاً، لكن تقارير إسبانية أشارت إلى إمكانية عدم سفره إلى بامبلونا لمواجهة أوساساونا.
وسيعود البرازيلي فينيسيوس جونيور من الإيقاف، وإلى جانب مواطنه رودريغو والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي وماركو أسنسيو، سيكون لدى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي خيارات عدة في حال فضّل عدم المجازفة ببنزيمة قبل القمة المرتقبة مع ليفربول الإنكليزي على ملعب أنفيلد الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال، في إعادة لنهائي المسابقة العام الماضي. ولم يحقق أوساسونا الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة في الليغا ويحتل المركز التاسع برصيد 30 نقطة.
أما برشلونة فيدخل مباراته السهلة نسبياً على الورق مع قادش متطلعاً إلى فوز سادس توالياً في الليغا. ويمر الكاتالوني بفترة جيدة، إذ لم يخسر أيّاً من مبارياته الـ17 الأخيرة في جميع المسابقات ويسير بخطى ثابتة نحو تحقيق لقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 2019. لكنه تعرّض لانتكاسة الخميس بإصابة لاعبه المؤثر الشاب بيدري خلال التعادل مع مانشستر يونايتد ما اضطر إلى خروجه في أواخر الشوط الأول، قبل أن يعلن فريقه عن تعرضه «لإصابة في العضلة الخلفية لفخذه الأيمن». وفي حين لم يحدد فترة غيابه، قدرت الصحف الكاتالونية الفترة بين ثلاثة وأربعة أسابيع ومن غير المتوقع بالتالي أن يكون متاحاً للمشاركة في مباراة الإياب ضد يونايتد الخميس المقبل على ملعب أولد ترافورد، علماً أن الشاب الآخر غابي سيغيب للإيقاف ما قد يشكل ضربة لبرشلونة في مشواره القاري.
(أ ف ب )

ومع استمرار غياب الجناح الفرنسي عثمان ديمبيليه ولاعب الوسط المخضرم سيرجيو بوسكيتس للإصابة، سيأمل برشلونة ألا يؤثر غياب بيدري على مردوده بعد أن سجل ستة أهداف في الدوري هذا الموسم، بينها ثلاثة في آخر خمس مباريات. ويحتل قادش المركز السادس عشر برصيد 22 نقطة على بُعد نقطتين فقط من منطقة الهبوط.
من جهته، يأمل ريال سوسييداد الثالث واذي يواجه سيلتا فيغو اليوم الساعة 15:00، في أن يتابع صحوته بعد أن عاد الأسبوع الماضي إلى سكة الانتصارات على حساب إسبانيول (3-2) بعد تعثره بخسارة وتعادل في المباراتين السابقتين. ويتخلف سوسييداد بفارق ست نقاط عن ريال مدريد.
أما أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع فيتطلع إلى المحافظة على سجله خالياً من الهزائم في الدوري للمباراة السادسة توالياً عندما يستقبل أتلتيك بلباو السابع (غداً الأحد الساعة 19:30) في مواجهة حذرة على ملعب واندا ميتروبوليتانو.