لمح السائق الفنلندي كيمي رايكونن إلى أن تراجع أدائه ونتائجه الكارثية هذا الموسم من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 لا يتعلقان به، بل بفريقه فيراري عندما أكد أنه «لم يخسر» سرعته. وعاد رايكونن الى «الحصان الجامح» بعدما أمضى موسمين ناجحين مع فريق لوتوس رينو، إلا أنه فشل لغاية الآن في التغلب على زميله الإسباني فرناندو ألونسو الذي يتقدّم عليه بفارق 88 نقطة في ترتيب البطولة.

ونقل موقع «أوتو سبورت» عن رايكونن قوله: «يبدو أننا نواجه موسماً صعباً لغاية الآن، لكن هكذا هي الحياة. الأمور لن تكون جيدة حين تواجه أوقاتاً عصيبة، لكن الأمر نفسه حدث سابقاً، وهكذا سارت الأمور».
وأضاف الفنلندي: «نحن نحاول تحسين الأمور بشكلٍ أفضل، والتقليل من الأخطاء، وإيصال السيارة الى حيث نريد لنكون أسرع. أنا أعلم أنني لم أخسر سرعتي بشكل مفاجئ خلال هذا الشتاء».
ولا يزال رايكونن مصراً على أن هناك فقط مشاكل صغيرة تمنعه من تحقيق نتائج أفضل خلال السباقات، حيث يقول: «إنها مسألة وضع الأشياء بالشكل الصحيح بالنسبة إليّ. للأسف، لم نتمكن من وضع الأمور بالشكل الصحيح حتى الآن». وتابع: «أحياناً تسير الأمور بشكلٍ جيد، ونكون في وضعٍ جيد، لكننا لا نزال نحارب لوضع الأمور على السكة الصحيحة، ومتى توصلنا الى ذلك سنبدأ بتحقيق النتائج المرجوّة».
وختم قائلاً: «أنا أثق بالفريق، لكن من الواضح أنه يجب على فريق فيراري إجراء تغييرات وتحسينات، لكن ذلك لا يمكن أن يحدث إلا إذا تعاونّا وعملنا كفريق واحد».