قدّم فريق مرسيدس سيارته لموسم 2023 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، مع طموح استعادة لقب السائقين الذي تنازل عنه في الموسمين الماضيين لصالح سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن.وبعد موسم مخيب في عام 2022 تأثر بالمشاكل الانسيابية التي جعلت السائقين البريطانيين لويس هاميلتون وجورج راسل يكتفيان بالمركزين السادس والرابع توالياً في بطولة السائقين، يمنّي الفريق الألماني النفس بأن يكون موسم 2023 مختلفاً مع سيارة جديدة مختلفة حتى بلونها.
وتخلى فريق مرسيدس بسيارته الجديدة "دبليو 14" عن اللون الفضي الذي كان يغطي سيارة 2022 واستبدله بالأسود الذي اعتمده الصانع الألماني في موسمي 2020 و2021 كجزء في حينها من رسالته المناهضة للعنصرية.

ويأتي استخدام اللون الأسود الذي يكسر حدته اللون الأخضر العائد للراعي الرئيسي "بتروناس"، كجزء من خفض وزن السيارة وفق ما أفاد المدير النمسَوي للفريق توتو وولف الذي قال خلال عرض تقديمي على الإنترنت: "كان وزننا (وزن السيارة) زائداً العام الماضي، لذلك حاولنا هذا العام أن نرى إذا باستطاعتنا تخفيف بعض الغرامات".
وينطلق الموسم الجديد في الخامس من آذار من حلبة البحرين الدولية ضمن روزنامة تتكون من 23 سباقاً للمرة الأولى في تاريخ البطولة، على أن يكون الختام في جائزة أبو ظبي الكبرى في 26 تشرين الثاني. وتستضيف البحرين التجارب الشتوية التي تستمر لمدة 3 أيام ابتداءً من 23 شباط المقبل.