يحل نادي توتنهام الإنكليزي ضيفاً على ميلان الإيطالي الليلة الساعة 22:00 ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا. المباراة ستكون صعبة على الطرفين خاصة توتنهام الذي أعرب مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي أنه غير راض عن سوق الانتقالات الشتوي الذي قام به الفريق أخيراً. وقال المدرب المخضرم في وقت سابق إنه مستاء من صفقات انتقال توتنهام، كما قلل من إمكانية المنافسة على الألقاب في ظل عدم التوقيع مع أسماء كبيرة.مخاوف كونتي تُرجمت يوم السبت الفائت عندما خسر فريقه أمام ليستر سيتي بنتيجة (1-4). ويعاني الفريق اللندني من إصابات الكثيرة، مع ابتعاد حارس مرماه الفرنسي هوغو لوريس لمدة ستة أسابيع على الأقل، ولاعب الوسط الأوروغوياني رودريغو بنتانكور حتى نهاية الموسم بالإضافة إلى غياب ريان سيسينيون والمالي ايف بيسوما أيضاً. ولم يشارك كونتي في المؤتمر الصحافي الذي تلا مباراة ليستر سيتي بسبب العملية الجراحية التي خضع لها قبل أيام وأوكل المهمة إلى مساعده كريستيان ستيليني الذي تحسّر على استسلام توتنهام أمام ليستر سيتي. وقال ستيليني «على الفريق أن يغير شيئاً ما. ليس فقط بشكل فردي. إنه يتعلق بالرغبة».
ويحتل توتنهام المركز الخامس في الدوري المحلي حالياً ويبتعد عنه نيوكاسل صاحب المركز الرابع آخر المتأهلين إلى دوري الأبطال بفارق نقطتين فقط وبالتالي فالأمور ليست في غاية السوء أقله من ناحية النقاط.
وسيثير الفشل في احتلال المراكز الأربعة الأولى تساؤلات حول ما إذا كان دانيال ليفي رئيس توتنهام سيرغب في الإبقاء على كونتي حتى لو أشار مدرب تشلسي السابق ويوفنتوس وإنتر ميلانو إلى رغبته في البقاء.
وفي ظل هذه الخلفية المضطربة، قد يكون الذهاب بعيداً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم الطريقة الوحيدة لمعالجة جراح توتنهام.
أما على الجهة المقابلة فإن ميلان يخوض اللقاء بعد أن استعاد نغمة الانتصارات يوم الجمعة الفائت عندما تغلب على تورينو بصعوبة (1-صفر) في الدوري. ويأمل مدرب النادي اللومباردي ستيفانو بيولي في فك نحس الفريق، على اعتبار أنه خسر في الدور ثمن النهائي في موسمي 2012-2013 على يد برشلونة الإسباني و2013-2014 على يد أتلتيكو مدريد الإسباني.