يبدو أن بطل دوري موسم 2022-2023 سيكون واحداً من ثلاثة. إما الأنصار المتصدر برصيد 28 نقطة أو العهد وصيفه ومطارده بفارق نقطتين، وخلفهما النجمة الثالث برصيد 24 نقطة. هي معادلة أفرزتها نتائج الأسبوع الأول من إياب المرحلة السداسية للأندية الستة الأوائل في الدوري اللبناني لكرة القدم. حقق فريقا الأنصار والنجمة فوزين مريحين على الشباب الغازية 3-0 على ملعب بلدة أنصار في الجنوب، والنجمة على الساحل 4-1 على ملعب جونيه. ختام المرحلة كان مع العهد الذي فاز بصعوبة على البرج 1-0 على ملعب جونيه سجّله لي إروين في الشوط الأول، قبل أن يغيب هو عن جميع زملائه في الشوط الثاني. هذا الشوط الذي يعتبر الأسوأ للعهد منذ فترة طويلة إذا لم يكن الأسوأ هذا الموسم. في المقابل لم يكن البرج أفضل حالاً، لكل بالنسبة لفريق ينافس على اللقب ولديه مباراة قمة مع النجمة في الأسبوع المقبل أي فريق العهد فإن صورة الفريق في الشوط الثاني تبدو مقلقة.قبل المباراة المسائية كان الأنصار يعود من الجنوب بثلاثية نظيفة وبنقاط ثلاث كان أبطالها الحاج مالك وحسام اللواتي وحسن معتوق الذي أهدر ركلة جزاء قبل تسجيل الهدف الثالث للأنصار.
قبل أقل من 24 ساعة، كان فريق النجمة يستعرض ويقدم لوحة فنية جميلة أمام شباب الساحل على ملعب جونيه ويفوز عليه 4-1 في مباراة كان بطلها خليل بدر الذي سجّل ثلاثة أهداف أعقبت هدف علي حمام المبكر في الدقيقة 2، في حين سجّل بوبي هدف الساحل الوحيد. لكن جمالية الصورة الفنية النجماوية شوّهتها حادثة قام بها أحد جماهير النجمة برمي مفرقعة نارية على رأس الحكم المساعد محمد رمال قبل دقيقتين على نهاية المباراة. حادثة أوقفت المباراة حيث تلقى رمال العلاج وأكمل المباراة.
كان محمد المصري بأهدافه الثلاثة بطل مباراة فريقه الإخاء مع طرابلس


اللافت أن التفلّت الجماهيري تكرر في لقاء البرج والعهد حين دخل أحد مشجعي العهد إلى الملعب ما استفز بعض مشجعي البرج الذين دخلوا بدورهم ما أدى إلى إيقاف المباراة لحوالى العشر دقائق قبل أن تستكمل بعد إخراج الجمهور من اللعب.
تسجيل هاتريك لم يكن محصوراً بلاعب النجمة خليل بدر فقط، إذ تكرر السيناريو مع لاعب الإخاء الأهلي عاليه محمد المصري الذي سجل ثلاثة من أصل أربعة أهداف سجلها فريقه في مرمى طرابلس إلى جانب البرازيلي كوستا، مانحاً الإخاء النقاط الغالية التي رفعت رصيده إلى 10 وبفارق نقطتين عن الصفاء والحكمة ضمن سداسية الأندية الأواخر.
تقلّص الفارق جاء بعد تعادل الحكمة والصفاء سلباً في نتيجة مخيبة للفريقين وخصوصاً الصفاء في ظل غياب ثلاثة لاعبين أساسيين للحكمة نتيجة الإيقاف.
في الوقت عينه، كان التضامن صور يعزز صدارته برصيد 20 نقطة بفوزه على ضيفه السلام زغرتا 1-0 سجله عدنان سلوم. فوز أراح التضامن كثيراً ووضع السلام في مكان أقرب من أي وقت مضى إلى الدرجة الثانية مع احتلاله المركز الأخير برصيد سبع نقاط.