أعلن نادي الجهراء الكويتي أن مدافعه الجديد، القطري عبد الكريم حسن سيخوض معه مباراته الأولى اليوم الخميس، بعد حصوله على بطاقته من الاتحاد الدولي لكرة القدم، إثر أزمة قانونية نشأت عقب رحيله عن ناديه السابق السد القطري. وكتب الجهراء في موقعه الرسمي: «عبد الكريم حسن جهراوي بمصادقة الفيفا. تحصل نادي الجهراء الكويتي على البطاقة الدولية للنجم الدولي القطري عبد الكريم حسن من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وبذلك ستكون مواجهة القادسية القادمة هي المشاركة الأولى للنجم عبد الكريم حسن بشعار نادي الجهراء». وتابع النادي الذي دعا جماهيره للتواجد في مواجهة القادسية للترحيب بنجمه الجديد «كيمو» الذي خاض 133 مباراة دولية مع منتخب قطر: «هذا ما يؤكّد على قوة ملف نادي الجهراء وكذلك قوة موقف لاعبنا عبد الكريم حسن قانونياً».بدوره، قال اللاعب البالغ 29 عاماً والذي حمل ألوان السد بين عامَي 2010 و2022، في حسابه على تويتر: «الحمد لله غداً (اليوم الخميس الساعة 18:10) أول مباراة رسمية لي مع فريقي الجهراء في الدوري الكويتي ضد القادسية. شكراً إلى مجلس إدارة نادي الجهراء برئاسة خالد الجارالله».
ويحتل الجهراء المركز الرابع في الدوري الكويتي برصيد 17 نقطة من 12 مباراة، بفارق 6 نقاط عن الكويت المتصدر. وكان السد أعلن نهاية كانون الثاني الماضي أن انتقال حسن إلى الجهراء غير قانوني، مؤكداً أن الإدارة أوعزت إلى اللجان القانونية في النادي للبدء بالإجراءات التي تحفظ حقه. وقال النادي «تود شركة نادي السد توضيح وتأكيد أن اللاعب قد قام بإنهاء تعاقده مبكراً مع نادي السد من طرف واحد بدون سبب أو عذر مقبول».
وأعلن السد في 21 كانون الأول الماضي عن استبعاد حسن نهائياً من صفوف الفريق الأول، معللاً ذلك «بفكر اللاعب الذي لا يتوافق مع أهداف وتطلعات الفريق في المرحلة المقبلة». واستند حسن إلى قرار الاستبعاد كونه مسوغاً قانونياً يمكّنه من الانتقال إلى ناد آخر، بعد اعتبار قرار الإيقاف نوعاً من التجميد المخالف للوائح الاتحاد الدولي.
كما كان الاتحاد القطري قد أعلن إيقاف اللاعب لأجل غير مسمى إلى جانب عقوبة مالية بحقه تصل إلى 200 ألف ريال قطري (ما يقرب من 55 ألف دولار أميركي)، بناء على التقرير المرسل من إدارة المنتخبات الوطنية إلى الأمانة العامة بالاتحاد. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر مطلعة في حينها إلى أن سبب استبعاد السد للاعب هو استفزازه الجماهير عبر تطبيق «سناب شات» حيث نشر صورة له عقب خسارة منتخب قطر في كأس العالم 2022 أمام السنغال، وهو ما اعتبرته الجماهير تصرفاً غير لائق إذ بدا اللاعب غير مهتم بمشاعر الجماهير الغاضبة من الخسارة.
وكان عبد الكريم قد دخل في جدال مع أحد المشجعين الذي انتقد ظهوره بشكل لا مبال وطالبه بمراعاة مشاعر الجماهير الحزينة من خروج منتخب قطر من الدور الأول لكأس العالم، لكن الرد كان صادماً للجماهير حيث كتب اللاعب في رد على رسالة أحد المشجعين «استريح على بالك حرب».