توّج بنك بيروت حامل لقب الدوري اللبناني في الموسم الماضي، بطلاً للكأس السوبر التي تسبق انطلاق الموسم الجديد لكرة القدم للصالات، وذلك بعد فوزه على الجيش اللبناني وصيف مسابقة كأس لبنان 4 - 3 (الشوط الأول 1-1)، في المباراة التي أُجريت بينهما على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي، بحضور نائب رئيس اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم ريمون سمعان، ورئيسَي لجنة الفوتسال سيمون الدويهي، والحكام جورج شاهين.
سجل للفائز أحمد خير الدين وعلي طنيش وجان كوتاني وياسر سلمان، وللخاسر محمود حسان ومحمد عثمان وبطرس زخيا.
وفي ظل حضورٍ جماهيري لافت، دخل الفريقان يتقدّمهم علم الاتحاد الدولي لكرة القدم، برفقة أطفالٍ من أكاديمية «إيليت»، ثم وقف الجميع دقيقة صمت على روح فقيد الكرة اللبنانية علي متيرك، الذي توفي الجمعة الماضي بصعقة كهربائية.
وشهد الشوط الأول من اللقاء كمّاً كبيراً من الفرص، وتحديداً لفريق الجيش الذي أهدر الكثير منها، رغم تأخره بالهدف الذي سجله أحمد خير الدين، وهو انتظر حتى الثواني الـ 28 الأخيرة لإدراك التعادل عبر محمود حسان.
وكانت بداية الشوط الثاني أكثر من مثالية للجيش، الذي تمكن من التقدّم بعد مرور 30 ثانية فقط بواسطة الدولي محمد عثمان، لكن طموحاته اصطدمت بتألق «رجل المباراة» ياسر سلمان، الذي حسم الأمور لبطل لبنان بإمراره كرتين حاسمتين إلى «سيسي» وجان كوتاني وتسجيله هدفاً، ليجد فريقه نفسه متقدّماً 4-2، حيث لم ينفع الجيش هدف تقليص الفارق الذي سجله حارس مرماه بطرس زخيا من ركلة جزاء نفذها من مسافة 10 أمتار، بعد تراكم الأخطاء الخمسة على بنك بيروت.
وبعد المباراة سلّم سمعان الكأس لقائد الفريق الفائز حسن حمود، متوّجاً بنك بيروت بثاني ألقابه في الفوتسال، وذلك عشية انطلاق بطولة الدوري اللبناني، حيث ستقام المرحلة الأولى يوم الجمعة المقبل.
قاد المباراة الحكمان خليل بلهوان وعبدالله غيث، وريم شامي (ميقاتية)، وفادي القارح (رابعاً).