يتطلّع بايرن ميونيخ للعودة إلى سكة الانتصارات من بوابة كولن اليوم الثلاثاء (الساعة 21:30 بتوقيت بيروت)، في أول مباراة على أرضه في العام الجديد، فيما تجمع قمة بين المتساوييْن نقاطاً أينتراخت فرانكفورت الثاني وفرايبورغ الرابع في التوقيت ذاته، ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.واستأنف العملاق البافاري منافسات «البوندسليغا» في العام الجديد الجمعة الماضي بتعادل خارج أرضه مع لايبزك (1-1)، بعد توقف دام أكثر من شهرين لمونديال قطر ومن ثم عطلة الأعياد والعطلة الشتوية. ويتصدر «البافاري» الترتيب برصيد 35 نقطة فيما تتساوى ثلاثة فرق خلفه هي أينتراخت فرانكفورت وأونيون برلين وفرايبورغ (30) الذي لم يفرّط فقط في إمكانية تقليص الفارق مع البافاري الى نقطتين في المرحلة الماضية، بل مني بخسارة مذلة خارج أرضه (6-0) ضد فولفسبورغ.
يعاني بايرن من غياب لاعبين بارزين بينهم ساديو مانيه ولوكاس هيرنانديز


ولعب الوافد الجديد الحارس السويسري يان سومر مباراته الأولى مع بايرن بعد وصوله من بوروسيا مونشنغلادباخ بعقد حتى عام 2025، لتعويض غياب قائد الفريق العملاق مانويل نوير الغائب حتى نهاية الموسم بسبب كسر في الساق تعرّض له خلال التزلج. وأشاد المدرب يوليان ناغلسمان بأداء حارسه الجديد قائلاً: «لعب يان بشكل جيد حقاً. لعب بشكل جيد مع الكرة، وكان له حضور حقيقي وشخصية خاصة به. لم يتحتم عليه القيام بالكثير من التصديات، لكنه خرج لثلاث أو أربع عرضيات. لم يَبدُ أو كأنه يلعب مباراته الأولى معنا».
ويعاني بايرن من العديد من الإصابات في صفوفه، إذ يغيب أيضاً المدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز حتى نهاية الموسم، بينما لن يعود المهاجم الدولي السنغالي ساديو مانيه حتى شباط المقبل على الأقل، إلى جانب المدافع الدولي المغربي نصير مزراوي الذي يعاني من تداعيات إصابته بفيروس كوفيد-19 خلال المونديال. ويسعى بطل المواسم العشرة الأخيرة للمحافظة على سجلّه الخالي من الهزائم على أرضه في البوندسليغا هذا الموسم (5 انتصارات وتعادلان)، علماً أنه مني بهزيمة وحيدة كانت خارج قواعده ضد أوغسبورغ في منتصف أيلول الماضي. لكن من غير المتوقع أن تكون المهمة صعبة في الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب أمام كولن صاحب المركز الحادي عشر الذي خسر ثلاثاً من مبارياته الأربع الأخيرة، علماً أنه تنتظر بايرن مواجهة صعبة في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوربا ضد باريس سان جيرمان الفرنسي منتصف شباط المقبل.

(أ ف ب )

من جهته يتطلع بوروسيا دورتموند المنتشي بعودة المهاجم العاجي سيباستيان هالر إلى البناء على الفوز المثير (4-3) على ضيفه أوغسبورغ الأحد، عندما يحل على مايتنس غداً الأربعاء (الساعة 19:30). وشهدت المباراة لحظة مؤثرة عندما دخل هالر من مقاعد البدلاء في الدقيقة 62 وسط تصفيق وتشجيع حاريْن من جماهير ملعب «سيغنال إيدونا بارك» ليسجل أول ظهور رسمي له بقميص الأصفر والأسود منذ تعافيه من السرطان. وتم تشخيص هالر بعد أيام فقط من التوقيع مع دورتموند في صيف 2022 قادماً من أياكس أمستردام الهولندي، وقضى بقية العام في تلقي العلاج، بما في ذلك أربع جولات من العلاج الكيميائي وعمليتان جراحيتان. وهو عاد إلى الملاعب مطلع العام الحالي وخاض مباراتين وديتين، سجّل في الثانية «هاتريك». وسيبحث هالر الآن عن هدفه الأول مع فريقه الذي عاد إلى سكة الانتصارات بعد هزيمتين توالياً قبل التوقف ويحتل المركز السادس برصيد 28 نقطة.
وفي أبرز المباريات الأخرى، يلتقي اليوم لايبزك الخامس مع مضيفه شالكه (الساعة 19:30)، علماً أنه لم يخسر في مبارياته الـ14 الأخيرة في جميع المسابقات، بينها آخر 9 في الدوري.