استعاد تشلسي الانكليزي خدمات هدافه السابق العاجي المخضرم ديدييه دروغبا، الذي وقّع معه على عقدٍ لمدة عامٍ واحد، بحسب ما اعلن النادي اللندني أمس.

ودروغبا الذي لعب اخيراً مع غلطة سراي التركي، سجل 157 هدفاً لتشلسي في 8 مواسم، وقد علّق مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو على انتقاله قائلاً في تصريحٍ لموقع النادي الرسمي: «يأتي (دروغبا) الينا لانه من افضل المهاجمين في اوروبا».

وأمضى دروغبا اجمل ايامه الكروية في «ستامفورد بريدج» الذي وصل اليه في تموز عام 2004، قادماً من مرسيليا الفرنسي.
بدوره، نفى وكيل أعمال لاعب ميلان الإيطالي ستيفان شعراوي ما تردد حول رحيله إلى ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وكان الشعراوي (21 عاماً) من العناصر المهمة لميلان خلال منافسات الموسم الماضي، حيث احتل الفريق المركز الثامن برصيد 57 نقطة. وقال شقيق ووكيل أعماله مانويل الشعراوي: «قرأت عن اهتمام ريال مدريد بشعراوي، ولكن أعتقد أنه يمكنني القول إن ستيفان سيبقى مع ميلان».
ومن ناحية ريال مدريد، لا يزال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي متمسكاً بلاعبه الأرجنتيني أنخل دي ماريا، رغم مجيء الألماني طوني كروس والكولومبي جيمس رودريغيز. وقال أنشيلوتي: «دي ماريا لاعب لريال. من الواضح أن هناك منافسة مع جيمس وكروس، لكن هذه هي الحال في الأندية الكبرى وهذا يعطي طاقة للفريق».
ويأتي كلام أنشيلوتي عكس ما أورده «راديو أر أم سي» الفرنسي، حيث ذكر أن دي ماريا يشعر بانزعاج كبير بسبب تلكؤ إدارة باريس سان جيرمان في التعاقد معه. وذكرت الإذاعة أن دي ماريا طلب من رئيس سان جيرمان القطري ناصر الخليفي إحداث تقدّم حقيقي في المفاوضات، وإلا سيبدأ بالتفاوض مع مانشستر يونايتد الإنكليزي.
كذلك، ذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أن بوروسيا دورتموند الألماني أعرب عن اهتمامه بضم لاعب «بي كاي هاكن» السويدي الشاب كارلوس ستراندبرغ (18 عاماً). ويشبَّه «الأسمر» ستراندبرغ في بلاده بالنجم الإيطالي ماريو بالوتيللي، ويبلغ سعره 1.5 مليون يورو ويعتزم النادي الألماني ضمه لمدة 5 سنوات.