يبحث مانشستر يونايتد اليوم عن فوزه العاشر على التوالي في جميع المسابقات عندما يحل ضيفاً على كريستال بالاس ضمن بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، (22:00 بتوقيت بيروت). سلسلة انتصارات تعكس مدى تحسن «الشياطين الحمر» رفقة المدرب إريك تن هاغ، صاحب كلمة السر وراء العودة إلى السكة الصحيحة.كانت بداية مانشستر يونايتد متخبّطة هذا الموسم، لكنه تمكن من تجاوز كل الصعوبات. ومع فرض المدرب الهولندي الجديد أسلوب لعبه وشخصيته على اللاعبين، ونيل دعم الإدارة عبر الاستقدامات أو التخلي عن بعض العناصر مثل كريستيانو رونالدو، أصبح الفريق متوازناً داخل الملعب وخارجه.
يدخل الشياطين الحمر المباراة بعد التغلب في الدوري على منافس المدينة مانشستر سيتي بهدفين لهدفٍ واحد، وهو ما سوف يعطي فريق تن هاغ دفعةً معنويةً للاستمرار في النسق العالي. يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع في الترتيب بفارق الأهداف عن الثالث نيوكاسل يونايتد، ونقطة واحدة عن الوصيف مانشستر سيتي وتسع نقاط عن المتصدر آرسنال (يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على آرسنال في الجولة المقبلة من البريمرليغ، الأحد 18:30 بتوقيت بيروت). وفي ظل أداء ونتائج الفريق اللافتة أخيراً، يبدو أن حظوظ التتويج باللقب لا تزال مرتفعة للفريق الأحمر في مانشستر.
هي المرة الأولى التي يفوز بها مانشستر يونايتد بعشر مباريات متتالية في جميع البطولات منذ أيام المدرب أليكس فيرغسون، ما يعطي مؤشراً ربما إلى اقتراب الفريق من تحقيق لقب الدوري الأول بعد تنحي السير عن منصبه عام 2013.
لم يخرج مان يونايتد من صراعه مع السيتي سالماً، حيث اضطر المهاجم أنتوني مارسيال إلى الاستبدال في الشوط الأول بسبب إصابة طفيفة بينما تعرض الإنكليزي ماركوس راشفورد لضربة في الفخذ.
متوسط الميدان دوني فان دي بيك، المدافع أكسل توانزيبي والجناح جادون سانشو لا يزالون خارج المنافسة، ومن غير المرجّح أن يكون الظهير ديوغو دالوت جاهزاً بسبب إصابته في أوتار الركبة. يمكن أن تشهد المباراة الظهور الأول للمهاجم فاوت فيغورست، على خلفية كثرة الإصابات في الخط الأمامي.
بدوره، عانى قلب دفاع كريستال بالاس، يواكيم أندرسن، من مشكلة على صعيد الساق في الشوط الأول من الخسارة أمام تشيلسي خلال المباراة الأخيرة. يدخل أندرسن بذلك قائمةً من مصابي «النسور» تضم جيمس ماك آرثر وناثان فيرغسون.