ودّع المنتخب السعودي بطولة كأس الخليج في نسختها الخامسة والعشرين عقب خسارته أمام نظيره العُماني 1-2 أمس الخميس على ملعب الميناء الأولمبي بالبصرة، في ختام منافسات المجموعة الأولى. سجل هدفي عُمان المنذر العلوي (34)، وحارب السعدي (84)، وهدف الأخضر تركي العمار (41).وضمن المجموعة عينها، حقق العراق فوزاً كبيراً على اليمن بخماسية نظيفة، تناوب على تسجيلها: مصطفى ناظم الشباني في الدقيقة (40)، أمجد عطوان في الدقيقة (65)، أيمن حسين هدفين في الدقيقتين (74 و75 من ركلة جزاء) وحسين علي في الدقيقة (88).
ورفع المنتخب العماني رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، وتأهل برفقة العراق المتصدر بفوزه الكبير على اليمن 5-0 بالرصيد نفسه وبفارق الأهداف، فيما تجمّد رصيد المنتخب السعودي عند ثلاث نقاط في المركز الثالث والمنتخب اليمني أخيراً من دون نقاط.
ويلعب في الدور نصف النهائي يوم الاثنين المقبل، العراق مع ثاني المجموعة الثانية عند الساعة 15.15 بتوقيت بيروت، وعُمان مع أول المجموعة الثانية عند الساعة 19.15.
وضمن منافسات المجموعة الثانية، تلعب اليوم البحرين مع الكويت، فيما يلتقي المنتخب القطري نظيره الاماراتي في التوقيت ذاته (الساعة 17:00 بتوقيت بيروت).
وتتصدر البحرين ترتيب المجموعة بـ 6 نقاط بعد فوزين على الإمارات وقطر بنتيجة (2-1)، مقابل ثلاث نقاط لكل من قطر الفائزة على الكويت (2-0) والكويت الفائزة على الإمارات (1-0)، فيما يتذيّل المنتخب الإماراتي الترتيب دون نقاط، علماً أن بطل المجموعة ووصيفه يبلغان نصف النهائي. وتحتاج البحرين إلى التعادل من أجل ضمان التأهل، فيما سيكون على قطر والكويت تحقيق النقاط الثلاث لتجنّب الدخول في لعبة الحسابات المعقدة.