لا تخفيف لعقوبة سواريز
ذكرت وسائل إعلام اوروغويانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» أبلغ نظيره في أميركا الجنوبية أنه لا يمكنه تخفيف العقوبة الموقّعة على نجم منتخب الأوروغواي لويس سواريز، بحيث إنه يحترم استقلالية لجانه الانضباطية.

وذكر «الفيفا» في بيانه رداً على الرسالة الرسمية التي أرسلها الاتحاد الاميركي الجنوبي في 17 الحالي: «الأمين العام ليس مسموحاً له بالتدخل أو باتخاذ إجراءات من شأنها أن تؤثر في القرار». وكان اتحاد أميركا الجنوبية قد أكد في رسالته الرسمية للفيفا أن العقوبة الموقّعة على سواريز مبالغ فيها وليست مناسبة لواقعة عضّه أحد لاعبي المنتخب الإيطالي (جورجيو كييلليني)، لكن «الفيفا» ردّ: «نعود لنؤكد أن لجان الانضباط والتحقيق مؤلفة من أعضاء لديهم من الخبرات والمؤهلات اللازمة لممارسة عملهم بشكلٍ متقن، كما أن الجمعية العمومية هي من اختارتهم لشغل مناصبهم الحالية».


روسيل لم يقرأ عقد نيمار لطوله!

غيَّر رئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل أقواله السابقة التي كان متمسكاً فيها ببراءته بشأن صفقة البرازيلي نيمار المثيرة للجدل، حيث تمّ عقد جلسة جديدة لمدة 90 دقيقة أجاب فيها عن أسئلة المدعي العام والقاضي. وعرفت هذه الجلسة تغييراً في مسار التحقيقات، حيث قال روسيل إنه لم يقرأ عقد نيمار كاملاً، لأنه طويل ووقَّع عليه من دون الاطلاع على جميع البنود!
كذلك أكد روسيل أنه لا صلة لإدارة برشلونة الحالية بالاتهامات الموجهة إليه في صفقة نيمار.


قميص رودريغيز نحو رقم قياسي في المبيعات

بيع خلال ساعة واحدة 900 قميص لنجم ريال مدريد الاسباني الجديد الكولومبي جيمس رودريغيز. وذكرت صحيفة «ماركا» أن هناك إقبالاً كبيراً في المتجر الرسمي لريال مدريد من أجل شراء قميص رودريغيز، الذي حضر تقديمه أكثر من 45.000 مشجع. وأكدت الصحيفة أن نسبة بيع القميص سجلت رقماً قياسياً، وبهذا الرقم الرهيب في بيع قمصانه، فإن ريال مدريد أدخل إلى خزائنه 90.900 يورو (كل قميص يساوي 101 يورو). ولشدة زحمة الجمهور، كان هناك متوسط ويرى العديد أن صفقة رودريغيز تسويقية أكثر منها رياضية، إذ يسعى رئيس النادي فلورنتينو بيريز إلى أن يضرب بقوة في سوق أميركا الجنوبية، وخصوصاً أن ريال مدريد ليس لديه نجم في هذه القارة على عكس نظيره برشلونة الذي يضم الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار.

جيرارد سفيراً للاتحاد الانكليزي

عيَّن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم قائد ليفربول، ستيفن جيرارد، سفيراً له بعد اعتزاله اللعب دولياً. وقال جيرارد، القائد السابق لمنتخب بلاده، في بيان له: «أنا ما زلت مشجعاً لإنكلترا. حواراتي مع مدربي ومسؤولي الاتحاد ستستمر».