مرّ يوم أمس في سوق الانتقالات الصيفية من دون تعاقدات لافتة أو ضخمة، باستثناء «مفاجأة» دينامو موسكو الروسي بتعاقده مع الدولي الفرنسي ماتيو فالبوينا مقابل 9 ملايين و470 ألف دولار، بحسب ما ذكرت وكالة «ايتار تاس» الروسية.ولم تذكر الوكالة أي تفاصيل أخرى عن صفقة انتقال فالبوينا (29 عاماً) الذي كان يدافع عن ألوان مرسيليا منذ 2006.

لاعب فرنسي آخر سجل انتقاله رسمياً وهو باتريس ايفرا (33 عاماً) الذي وقّع على عقد التحاقه بيوفنتوس الايطالي قادماً من مانشستر يونايتد الانكليزي لمدة عامين. وبلغت قيمة الصفقة 1,5 مليون يورو يضاف اليها 400 ألف يورو في حال تأهل فريق «السيدة العجوز» الى دوري أبطال أوروبا لموسم 2015-2016.
وعلى الخط الاسباني، تبيّن أن النجم الكولومبي جيمس رودريغيز، لاعب موناكو، وصل الى مطار باراخاس في مدريد، عن طريق «الترانزيت»، في رحلة سفر الى الإمارة الفرنسية، في وقتٍ اعتقد فيه الجميع أنه قَدِم الى العاصمة الاسبانية لإنجاز انتقاله الى ريال مدريد، لكن هذا لا يمنع من أنه لا يزال قريباً من هذه الخطوة، حيث أفادت صحيفة «ماركا» بأن الصفقة في طريقها الى إبصار النور مقابل 75 مليون يورو لمدة ستة مواسم وبراتبٍ سنوي يصل إلى 7 ملايين يورو.
من جهة أخرى، أكد رئيس فيورنتينا الإيطالي وجود منافسة بين بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني لضم مواطن رودريغيز، خوان كوادرادو. ونقلت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية عن رئيس النادي، أندري ديلا فالي، قوله: «عندما قمنا بتوقيع عقد جديد معه قبل أسابيع، كنا نريد التأكد من رغبته في الاستمرار معنا». وأضاف: «الوضع الآن بات صعباً، ففرق كبيرة في أوروبا تطلب ضمّه، ومنها برشلونة وبايرن ميونيخ».
بدوره، يتجه شافي هرنانديز إلى الرحيل عن برشلونة إلى نيويورك سيتي الأميركي، بحسب ما كشفت صحيفة «سبورت» الكاتالونية. وتدور المفاوضات حالياً بين وكيل أعمال اللاعب والنادي الكاتالوني حول المستحقات المالية من العقد الذي ينتهي في 2016. وفي حال إتمام الصفقة مع نيويورك، فإن شافي سيلتحق بمواطنه دافيد فيا والنجم الإنكليزي المخضرم فرانك لامبارد اللذين سبقاه إلى النادي الأميركي.