عُقد اجتماع في مقر اللجنة الاولمبية اللبنانية تناول خطة اعداد العداءة اللبنانية شيريم نجيم بعد تأهلها الى ماراثون اولمبياد ريو-2016. حضر الاجتماع عن اللجنة الاولمبية الامين العام العميد المتقاعد حسان رستم وأمينة الصندوق رولا عاصي والاعضاء مازن رمضان (رئيس لجنة التضامن ورئيس البعثة اللبنانية) عزة قريطم (رئيس لجنة الدورات) ايلي سعادة (المشرف على اعداد العداءة نجيم). وحضر عن الاتحاد اللبناني لالعاب القوى رئيسه رولان سعادة وامين السر نعمة الله بجاني.
وجّه وفد اللجنة الاولمبية اللبنانية في بداية الاجتماع التهنئة الى الاتحاد اللبناني لالعاب القوى رئيساً واعضاء وللاندية، على ما حققته العداءة نجيم من نتيجة مشرفة كان لها اصداء ايجابية على الصعيد المحلي وهو تأهل يعد بحد ذاته فوز للرياضة اللبنانية. وأوضح العميد رستم ان هذا الاجتماع يعقد بطلب من رئيس اللجنة جان همام وانسجاماً مع توجهات اللجنة باحتضان ورعاية كل الاتحادات الرياضية، وخصوصاً تلك الناشطة من خلال انديتها ولاعبيها ولاعباتها.
ثم جرى استعراض مشوار العداءة نجيم الذي تكلل بالتأهل الى ريو-2016 وكان التوافق على ضرورة اعتماد "البرنامج التدريبي" المطلوب خلال الفترة الفاصلة عن تاريخ هذا الاستحقاق وبما يضمن افضل الظروف لمشاركة مثالية.
وتوقف المجتمعون عند كيفية مساعدة العداءة نجيم من الناحية المالية لتغطية نفقات "البرنامج التدريبي" والجهات التي يمكن لها ان توفر هذا الدعم حيث تقرر العودة الى ماهية هذا البرنامج وكلفته الاجمالية ليبنى على الشيء مقتضاه.
وكانت عدة مداخلات من الحضور رد عليها رئيس الاتحاد اللبناني لالعاب القوى الذي شكر وقدّر غالياً للجنة الاولمبية اللبنانية رئيساً واعضاء على اهتمامهم ورأى في ذلك نهج جديد في كيفية التعاطي مع الاستحقاقات الخارجية ورعاية اللاعبين واللاعبات الذين يمكن لهم ان يكونوا على درجة متقدمة من التنافس مع آخرين.
كما جرى الاتفاق على مواصلة اللقاءات والاتصالات الساعية الى تحقيق الغاية المرجوة.
تجدر الاشارة الى ان العداءة نجيم تقيم في الولايات المتحدة الاميركية وتخضع لتدريبات متواصلة باشراف مدربة اميركية تحمل صفة بطلة اولمبية في الدورات الاولمبية السابقة.