يعوّل المنتخب الإيراني على نجمَيه، لاعب باير ليفركوزن الألماني سارادار آزمون، وبورتو البرتغالي مهدي طارمي، عندما يلتقي المنتخب الإنكليزي اليوم (الساعة 15:00 بتوقيت بيروت) ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من بطولة العالم لكرة القدم. مباراة لن تكون سهلة على الطرفين، وخاصة أن الإيرانيين يملكون الحافز لتحقيق الفوز، وتسجيل انطلاقة مثالية في المجموعة، قبل مواجهة ويلز وأميركا في 25 و29 الشهر الجاري توالياً.وتعدّ مباراة إنكلترا الأصعب في المجموعة بالنسبة إلى الإيرانيين، إذ على الورق تبدو مباراتا أميركا وويلز بمتناول اليد، نظراً إلى القيمة الفنية الكبيرة للاعبي المنتخب الإيراني. وسيعتمد المدرب البرتغالي لإيران كارلوس كيروش على نجومه المحترفين في أوروبا، وأبرزهم، إضافة الى طارمي وآزمون، لاعب دينامو زغرب الكرواتي صادق محرمي، وإحسان محرمي المحترف مع آيك أثينا اليوناني، كما سامان قدوس لاعب برنتفورد الإنكليزي، والقائد رضا جهانبخش... وتسعى إيران التي تشارك للمرة السادسة في المونديال إلى أن تذهب بعيداً في الأدوار الإقصائية وخاصة في حال احتلالها صدارة المجموعة.
من جهته، سيعوّل مدرب إنكلترا غاريث ساوثغايت على مهاجم نادي توتنهام هاري كاين من أجل تحقيق الانتصار في مباراة اليوم، وكسر سلسلة من 6 مباريات دون تحقيق الفوز. ويريد المدرب الشاب تكرار إنجاز المونديال الماضي حين وصل منتخب «الأسود الثلاثة» الى نصف نهائي كأس العالم في روسيا، رغم أن المهمة لن تكون سهلة.
وفي المجموعة ذاتها، تلعب اليوم أميركا مع ويلز الساعة 21:00 بتوقيت بيروت.
وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الأولى، يلتقي عند الساعة 18:00 مساء اليوم منتخبا السنغال وهولندا في مباراة منتظرة من عشاق كرة القدم. وتلقّى منتخب «أسود التيرانغا» ضربة معنوية وفنية كبيرة قبل مباراتهم الأولى بعد إصابة نجم بايرن ميونيخ الألماني ساديو مانيه وغيابه عن المونديال بسبب الإصابة. وأعرب قلب دفاع المنتخب الهولندي فيرجيل فان دايك عن حزنه بسبب ما حصل مع زميله السابق في ليفربول ساديو مانيه. وقال فان دايك يوم أمس الأحد: «تحدثت إليه في الصباح التالي (بعد إعلان خبر إصابته). أنا حزين من أجله. أعلم حجم العمل الذي بذله من أجل ذلك المونديال». وأضاف: «من الواضح أنهم سيفتقدونه جداً وأمل أن نستفيد بدورنا من ذلك بعض الشيء». كما تطرّق مدرب هولندا لويس فان خال الى غياب النجم السنغالي بالقول: «مانيه لاعب مميز، ومنتخب السنغال سيفتقده بالتأكيد». ومن المتوقع بحسب التطورات الفنية للمنتخبين أن يكون المنتخب الهولندي الأقرب إلى تحقيق الفوز.