سجّل سائقا مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ والبريطاني لويس هاميلتون أسرع توقيت في جولتي التجارب الحرة في جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، على حلبة هوكنهايم.


في الجولة الأولى، انتهت المطاردة بين روزبرغ، متصدر الترتيب في بطولة العالم الحالية، وهاميلتون، منافسه المباشر على اللقب، بتقدّم الأول بزمنٍ بلغ 1.19.131 دقيقة، وبمعدل سرعة وسطي 208.090 كلم/ بالساعة، مقابل 1.19.196 للثاني الذي يتأخر عنه بفارق 4 نقاط في الترتيب العام. وحل سائق «فيراري» الإسباني فرناندو ألونسو، في المركز الثالث بزمن 1.19.423 دقيقة، وأكمل سائق «ريد بُل» الأوسترالي دانيال ريكياردو وسائق ماكلارين البريطاني جنسون باتون المراكز الخمسة الأولى.
وفي الجولة الثانية، كانت المنافسة ثنائية أيضاً بين سائقي مرسيدس، فجاء هاميلتون في المقدمة بزمن 1.18.341 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 210.189 كلم/ بالساعة، وروزبرغ ثانياً بزمن 1.34.736، وريكياردو الذي ارتقى الى المركز الثالث مستغلاً تراجع ألونسو الى المركز التاسع، فيما جاء زميل الأخير الفنلندي كيمي رايكونن رابعاً. وانتقل سائق «ريد بُل» الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم في الأعوام الأربعة الماضية من المركز السادس في الأولى الى الثامن في نهاية الثانية.