كرّمت اللجنة الأولمبية اللبنانية أمس في مقرّها بمنطقة بعبدا أفراد منتخب لبنان الوطني لكرة السلة وأفراد الجهاز الفني تقديراً للنتائج المشرفة رياضياً ووطنياً والتي توّجت بتأهل «أبطال الأرز» لبطولة كأس العالم المقبلة. حضر حفل التكريم رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ والأمين العام لاتحاد كرة السلة شربل رزق ممثلاً رئيس الاتحاد أكرم الحلبي الذي غاب لدواعٍ صحّية إلى أعضاء اللجنة التنفيذية للأولمبية اللبنانية والمكرمون وحشد من الإعلاميين.
ألقى الدكتور جلخ كلمة بالمناسبة حيث رأى أن من أجمل المناسبات هي تكريم من يصنعون لوطنهم أسمى مراتب الفخر والاعتزاز ويرفعون الراية الوطنية في المحافل الخارجية ويؤكدون حضور وطنهم رقماً صعباً في معادلة البطولات والأحداث الرياضية البارزة لافتاً إلى أن أبطال الأرز ومنتخب الأحلام هم الصفوة المباركة التي أعادت لنا هذه المعاني والاعتبارات الذين أكّدوا أن لبنان عصي على القهر والهوان منوهاً باتحاد كرة السلة رئيساً وأعضاء مشدداً على ضرورة التلاقي وتشابك الأيدي بين اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية من أجل استنهاض الرياضة اللبنانية.
كما ألقى رزق كلمة نقل في بدايتها تحيات رئيس الاتحاد الذي يغيب لدواعٍ صحية ولفت إلى أن اتحاد كرة السلة يعمل من أجل تحقيق الأهداف التي يرسمها عبر خطط طموحة بعيداً من زواريب الطائفية والمصالح الضيقة. ولقد وضعنا هذه الخطط منذ سنوات وكنا نحلم بتحقيقها وقد استطعنا ذلك.
وأشار إلى أن يدنا في اتحاد كرة السلة ممدودة إلى اللجنة الأولمبية للتعاون شاكرين ومقدرين هذه المبادرة الكريمة والمشكورة لأبطال لم يبخلوا بالغالي والنفيس ويستحقون وقفات الدعم من الجميع كي نحقق الطموحات.