ألمانيا تزيح إسبانيا عن الصدارة


احتل المنتخب الألماني قمة التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بعدما فاز بكأس العالم لأول مرة منذ 24 عاماً. وحل المنتخب الفائز باللقب العالمي 4 مرات مكان نظيره الإسباني في المركز الأول، فضلاً عن خلافته كبطل للعالم.

وأكملت الأرجنتين وهولندا وكولومبيا المراكز الثاني والثالث والرابع توالياً.
وتراجعت إسبانيا، التي خرجت على نحو مفاجئ من مرحلة المجموعات بكأس العالم، الى المركز الثامن.
وقاد الخروج من الدور الأول أيضاً البرتغال إلى التراجع 7 مراكز، لتأتي في المركز الحادي عشر، فيما تراجعت إيطاليا 5 مراكز لتصبح في المركز الرابع عشر، كما تراجعت إنكلترا 10 مراكز لتحل في المركز العشرين.
عربياً، تأخرت الجزائر مرتبتين لتحتل المركز 24، رغم صعودها إلى الدور الثاني من المونديال، لكنها لا تزال الأولى في قارة أفريقيا.

ريال مدريد الأغنى عالمياً

ذكرت مجلة «فوربس» في تصنيفها للنوادي الرياضية الأغنى في العالم أن نادي ريال مدريد الإسباني تصدر للسنة الثانية على التوالي لائحة الأندية الأغنى في العالم، بثروة إجمالية بلغت 3 مليارات و440 مليون دولار، متقدماً على غريمه التقليدي برشلونة الذي بلغت ثروته 3 مليارات و200 مليون دولار.
وحل مانشستر يونايتد الإنكليزي في المركز الثالث بمليارين و810 ملايين دولار، فيما جاء بطل ألمانيا بايرن ميونيخ سابعاً بمليار و850 مليون دولار.
وأكملت المراكز الأخرى ضمن أغنى عشرة نوادٍ فرق البايسبول وفرق كرة القدم الأميركية.

أوزيل يتبرع لإجراء عمليات جراحية لـ 23 طفلاً برازيلياً

أعلن لاعب أرسنال الإنكليزي، الألماني مسعود أوزيل، في صفحته الخاصة على موقع «فايسبوك»، تبرعه لإجراء عمليات جراحية لـ 23 طفلاً برازيلياً، بهدف التعبير عن شكره للشعب البرازيلي على حسن الضيافة. وكان أوزيل قد وعد قبل كأس العالم بالمساعدة في إجراء عمليات جراحية لـ 11 طفلاً برازيلياً ضمن الحملة الخيرية «BigShoe»، لكن بعد الفوز بالبطولة أعرب عن نيته زيادة العدد إلى 23، لتمثل عدد اللاعبين في قائمة منتخب «المانشافت».
وكان وكيل أعمال أوزيل قد نفى نية اللاعب بالتبرع بمكافأته في المونديال لصالح أطفال قطاع غزة.

إيقاف ساخنباخر ــ شتيهلي لعامين

أُوقفت البطلة الأولمبية الألمانية مرتين إيفي ساخنباخر ـــ شتيهلي لعامين بسبب تناولها المنشطات في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي في شباط الماضي، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي للبياتلون. وكانت ساخنباخر ــ شتيهلي (33 عاماً) قد أحرزت ذهبيتين أولمبيتين في تزلج العمق في 2002 و2010 على التوالي، قبل الانتقال الى البياتلون. وأثبتت فحوص المنشطات تناولها مادة منشطة محظورة في المكملات الغذائية بعد سباق البياتلون في دورة سوتشي في 17 شباط الماضي، الذي أنهته في المركز الرابع.