حفل يوم أمس بالعديد من الانتقالات؛ كان أبرزها، بطبيعة الحال، تعاقد ريال مدريد الإسباني، رسمياً، مع لاعب وسط بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا، طوني كروس، لمدة ستة مواسم.

وأصدر النادي الملكي بياناً جاء فيه «توصل ريال مدريد وبايرن ميونيخ الى اتفاق من أجل انتقال طوني كروس الذي سيرتبط بالنادي للمواسم الستة المقبلة».

وأضاف «يعتبر طوني كروس من أهم اللاعبين في العالم حالياً، وهو صانع ألعاب يتمتع برؤية ثاقبة تمكنه من أن يضع نفسه في خدمة زملائه، بالإضافة الى تمتعه بتسديدات قوية».
من جهته، قال رئيس بايرن ميونيخ، كارل هاينتس رومينيغيه: «لقد تم الاتفاق بين الطرفين على إتمام الصفقة ونتمنى حظاً سعيداً لطوني كروس في صفوف الفريق الجديد». وكان عقد كروس مع النادي البافاري ينتهي في حزيران عام 2015، وعرض بايرن تجديده مقابل رفع أجر اللاعب السنوي من 4 ملايين الى 7 ملايين، لكن كروس رفض ذلك وطالب بالانضمام الى أصحاب الرواتب المرتفعة في النادي البافاري (غوتزه يتقاضى 12 مليون يورو سنوياً على سبيل المثال)، مفضّلاً الانتقال الى الفريق الملكي مقابل 12 مليون يورو سنوياً، بحسب تقارير صحافية، بينما تردد أن الصفقة كلفت ريال 25 مليون يورو.


غينتر إلى
دورتموند وإيتوربي إلى روما وريفيير إلى نيوكاسل

وتألق كروس في صفوف منتخب بلاده المتوج بكأس العالم 2014 وتحديداً في المباراة ضد البرازيل في نصف النهائي، حيث سجل هدفين ليقود «المانشافت» الى فوز تاريخي 7-1.
في مقابل ذلك، أكد وكيل أعمال الدولي الألماني الآخر، سامي خضيرة، أنه لم يجر محادثات مع أرسنال أو تشلسي الإنكليزيين بشأن انتقال موكله إلى أي منهما.
وتردد أن أرسنال اقترب بشدة من ضم لاعب وسط ريال مدريد، وخصوصاً بعد حصول الأخير على مواطنه كروس.
ولكن خورخي نيبايور، وكيل أعمال خضيرة، أكد لصحيفة «ذا دايلي تيليغراف» البريطانية أنه لم يجر أي محادثات مع أرسنال أو تشلسي، وقال: «عندما يرغب أي من الناديين في ضم اللاعب بالتأكيد، سيتصلان بي للحديث عن تفاصيل الصفقة».
في هذا الوقت، علمت مصادر صحيفة «كونفيدينسيال» الإسبانية أن خضيرة يشعر بالندم لرفضه العرض الذي تقدم به ريال مدريد لتمديد عقده قبل فترة، ويرغب في الاستمرار في صفوفه.
وفي ألمانيا، عزز بوروسيا دورتموند صفوفه بمدافع فرايبورغ، الدولي ماتياس غينتر، لمدة خمسة أعوام، مقابل صفقة بلغت حوالى 10 ملايين يورو.
وقال المدير الرياضي في دروتموند مايكل تسورك: «ماتياس مدافع يستطيع شغل أكثر من مركز في الخط الخلفي، وهو في مطلع مسيرته. نحن سعداء وفخورون بقرار ماتياس الانضمام إلينا»، وأضاف «سيحارب دورتموند على ثلاث جبهات في الموسم الجديد، وقررنا بدء الموسم الجديد بوجود أربعة قلوب دفاع أقوياء».
وفي إيطاليا، ضم روما المهاجم الأرجنتيني خوان مانويل إيتوربي من فيرونا، مقابل 22 مليون يورو، كما أعلن نادي العاصمة الإيطالية.
وكان إيتوربي، البالغ 20 عاماً، قد أمضى الموسم الماضي معاراً الى بورتو البرتغالي، وسجل 8 أهداف في 33 مباراة. وبات إيتوربي ثاني لاعب ينتقل الى «جيالوروسي» بعد الظهير الأيسر الإنكليزي أشلي كول القادم من تشلسي.
من جهة أخرى، انتقل المهاجم الفرنسي إيمانويل ريفيير من موناكو الى نيوكاسل الإنكليزي بعقد طويل الأمد، كما أعلن الأخير، من دون أن يكشف عن قيمة الصفقة.
وكان ريفيير (24 عاماً) قد خاض 30 مباراة في صفوف فريق الإمارة الموسم الماضي وسجل 10 أهداف.
ويعاني نيوكاسل من نقص في خط المقدمة، حيث سيتركه لويك ريمي ولووك دي يونغ المعاران، بالإضافة الى شولا أميوبي، في حين يتعافى بابيس سيسيه من إصابة في ركبته.