ميسي خارج التشكيلة المونديالية لـ«ماركا»


أجرت صحيفة «ماركا» الإسبانية استطلاعاً للرأي في موقعها على شبكة «الإنترنت» لاختيار التشكيلة المثالية الخاصة بمونديال 2014، وقد استبعد معظم المشاركين في الاستطلاع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

وجاءت التشكيلة المثالية على الشكل الآتي: حارس المرمى: مانويل نوير (ألمانيا). للدفاع: فيليب لام وماتس هاملس (ألمانيا) ورون فلار (هولندا) وخافيير ماسكيرانو (الأرجنتين). لخط الوسط: سامي خضيرة وطوني كروس (ألمانيا) وجيمس رودريغيز (كولومبيا). للهجوم: أريين روبن (هولندا) وأنخيل دي ماريا (الأرجنتين) وتوماس مولر (ألمانيا).


البرازيل نجحت اقتصادياً في المونديال

ذكرت بيانات لوزارة السياحة البرازيلية أن حوالى 900 ألف سائح زاروا مدينة ريو دي جانيرو خلال كأس العالم وأنفقوا فيها 2 مليار دولار. وتعدّ هذه الإيرادات أكبر أربع مرات من تلك التي كانت تتوقعها وزارة السياحة قبل انطلاق المونديال، والتي قدّرتها بـ454 مليون دولار. وأظهرت البيانات أن المدينة استقبلت خلال المونديال 886 ألف زائر، بينهم 471 ألف أجنبي. وكان العدد الأكبر من السياح الأجانب من الأرجنتين (77 ألفاً) ثم تشيلي (45 ألفاً) وكولومبيا (31 ألفاً). وبلغ متوسط الإشغال الفندقي في ريو دي جانيرو 93.8 % خلال البطولة، ووصل إلى 99.75% في النهائي.


الكرواتي ــ البرازيلي إدواردو يعتزل دولياً

اعتزل المهاجم الكرواتي، البرازيلي الاصل، ادواردو دا سيلفا اللعب مع منتخب بلاده بسبب «معاملته بظلم» عندما أشرك فقط لمدة 20 دقيقة في مونديال 2014. وأكد إدواردو (31 عاماً) من دون أن يسمي أحداً: «انطباعي أن هذه الأوقات المرّة التر مررت بها هي نتيجة العمل داخل الاتحاد لأشخاص ليس لهم أي علاقة به، لكن هيمنتهم عليه هي الطاغية على المسؤولين فيه». ويقصد بهذه التلميحات الرئيس التنفيذي لدينامو زغرب زدرافكو ماميتش الذي يتواجه معه أمام القضاء المحلي لأسباب مالية.

ألمانيا تنتظر القميص ذي الأربع نجوم

أصدرت شركة «أديداس» لصناعة التجهيزات الرياضية أوامر سريعة ببدء إنتاج قميص جديد لمنتخب ألمانيا يحمل 4 نجوم (عدد مرات الفوز بكأس العالم) مباشرة بعد نهاية المباراة النهائية للمونديال الأحد الماضي. إلا أن معامل الشركة في الصين أنتجت بضع مئات فقط من القميص الجديد خلال يومٍ واحد، وتمّ شحنها بالبريد السريع مباشرة نحو ألمانيا لتُباع خلال استقبال المشجعين الألمان لمنتخبهم. لكنّ كثيرين لم يتمكنوا من الحصول على هذا القميص الذي سيضاف اليه في الوسط الشعار الذي يشير الى حامل لقب بطل العالم. وسيبلغ سعر القميص الجديد 85 يورو، بزيادة قدرها 5 يورو عن السعر السابق.