كافأ دالاس مافريكس نجمه المخضرم الألماني ديرك نوفيتسكي على مسيرته المظفرة معه في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بتمديد عقده لثلاثة مواسم إضافية، بحسب ما أعلن أمس.

وسيتقاضى نوفيتسكي 25 مليون دولار على هذه المواسم.
وكان نوفيتسكي (36 عاماً) قد اختير أفضل لاعب في البطولة عام 2007، وقاد دالاس الى إحراز اللقب عام 2011.

وحقق مافريكس الموسم الماضي رقماً قياسياً من الانتصارات في الموسم العادي (67 فوزاً)، وسجل الألماني معدلاً مقداره 21,7 نقطة في المباراة الواحدة، و5,1 متابعات، و2,7 تمريرة حاسمة.
وشارك نوفيتسكي 12 مرة في مباراة «اول ستارز» (كل النجوم) في 16 موسماً قضاها في البطولة.
ويحتل نوفيتسكي المركز العاشر في ترتيب أفضل هدافي الـ«ان بي اي» في التاريخ برصيد 26786 نقطة. في المقابل، أكد نجم ميامي هيت دواين وايد أنه باق في صفوف فريقه رغم رحيل زميله النجم ليبرون جيمس الذي عاد الى كليفلاند كافالييرز. وقام وايد بتأكيد بقائه من خلال تغريدة على مدونة «تويتر» قال فيها: «أشعر بأن ميامي هي بيتي، وبالتالي سأبقى في صفوف ميامي هيت مدى الحياة».
وقال بات رايلي رئيس ميامي: «دواين كان حجر الزاوية لهذا الفريق منذ اليوم الذي انضم فيه قبل 11 عاماً»، وأضاف: «أظهر التزاماً لهيت في العديد من المرات طيلة مسيرته، ويرغب دائماً في التضحية من أجل بناء الفريق ليصبح بطلاً. الآن الوضع ليس مختلفاً». ورغم عدم إعلان تفاصيل العقد الذي سيمتد لعدة سنوات، ذكرت شبكة «إي أس بي أن» أن وايد سيحصل على 15 مليون دولار على الأقل في الموسم الواحد. وخاض وايد (32 عاماً) مسيرته كلها في ميامي منذ أن انضم إلى الفريق عام 2003، وقد غاب عن 28 مباراة في الموسم الماضي بسبب إصابة في الركبة، حيث خسر فريقه في النهائي أمام سان انطونيو سبرز.
والى جانب وايد، مدّد ميامي عقد كريس بوش مقابل مبلغ ضخم وضم لوول دينغ في صفقة انتقال حرّ. كذلك تعاقد مع جوش مكروبرتس وداني غراينجر كجزء من جهوده لإعادة بناء الفريق بعد رحيل جيمس.